صرح الدكتور علي الجبريني ( وحدة مكافحة كورونا - كلاليت الرئاسة تنسيق وزارة الصحة ) أن الوضع الصحي في مدينة القدس يتجه الى منحى خطير ومقلق في ضوء ما أفرزته نتائج الفحوصات خلال الايام القليلة الماضية حيث ظهرت نتائج إيجابية لحوالي ١٨٦ مواطنا عربيا في المدينة يحملون الفيروس اليوم فقط .

وأشار الدكتور الجبريني الى انها المرة الاولى التي يتم فيها تسجيل هذا الرقم الدراماتيكي المزعج ويضاف الى ذلك أن عدد اصابات اليوم في القدس الشرقية كانت أعلى من الاصابات في القدس الغربية للمرة الاولى منذ انتشار الفيروس .

وأضاف الجبريني أن الاصابات الخطيرة بالفيروس شهدت ارتفاعا حادا بوجود حوالي ٣٠ حالة على اجهزة التنفس وأكثر من ١٣٥ حالة متوسطة .

وبتسجيل الاصابات الجديدة اليوم يرتفع اجمالي الاصابات الى ١٧٧٨ منذ بداية شهر حزيران الماضي .

وأبدت وزارة الصحة ووحدة مكافحة كورونا في القدس قلقهما الشديد ازاء الأرقام التي تم تسجيلها اليوم في مدينة القدس في حين أشار الطبيب المقدسي الجبريني انه لا مناص من اجراءات تقييد جديدة قبل عيد الاضحى اذا استمر الوضع الصحي على نفس الشاكلة مناشدا الأهل والأحباب في القدس الإلتزام بالتوصيات الصحية، وإجراء الفحوصات لمن تظهر عليه الاعراض لمنع تفشي الوباء ، والتمكن من مجابهة ومواجهة الفيروس ، الذي قد يعرض حياة الكثيرين للخطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]