رفضت لجنة كورونا في الكنيست صباح اليوم الثلاثاء الموافقة على إغلاق المطاعم ، وقد وافقت اللجنة على بقية البنود الواردة في الأمر. وفقاً لرئيس الائتلاف ميكي زوهار ، لم يشارك أعضاء الكنيست في التحالف ، لكن أعضاء الكنيست كاري ، باروشي ، وبلوسكوف عارضوا الاقتراح

تحدثت رئيسة اللجنة ، يفعات شاشا بيتون ، عن المفاوضات الليلية التي فشلت مع وزارة الصحة ، لعدم وجود مخطط متفق عليه لفتح المطاعم. "لقد أدركنا في الاجتماع بعد ظهر أمس أنهم على استعداد لفتح المطاعم في الخارج وفقًا للعلامة البنفسجية، طالبنا بفتح المطاعم واستقبال زبائن داخل المطعم بنسبة 25٪ -35٪ من مساحة المطعم، وافقت على التنازل عنها لبعض الوقت ، لكنهم أصروا على أنه حتى في الخارج لن يكون هناك سوى 50 شخصًا ، وليس أكثر من ذلك - وحتى وفقًا للعلامة االبنفسجية .
استغرب من هذا الإصرار للجمهور وأصحاب المطاعم. نحن بحاجة إلى إرشادات للجمهور لفهمها ، لأن الجمهور هو شريكنا الرئيسي في الحرب ضد الفيروس ".
وأوضح رئيس الائتلاف ميكي زوهار (الليكود) أن الحكومة مهتمة بحل لمنع الضرر الاقتصادي لأصحاب المطاعم "لكن هذا الصباح وصل إلى 1800 إصابة. المعارضة على استعداد للمخاطرة بالصحة العامة ، فقط من اجل هز استقرار الحكومة.
إن نية رئيس اللجنة جيدة ، لكن اقتراح الحكومة التوافقي بفتح مطاعم في الخارج فقط ، وما يصل إلى 50 شخصًا فقط ، متوازن ". ودعا إلى الموافقة على هذه القيود ، والتفاوض على الخطوط العريضة لافتتاح صالات الألعاب الرياضية ، وطلب من ماشا بيتون عدم التصويت مع المعارضة.
احتج ميكي ليفي من حزب "يش عتيد" على سبب إغلاق برك الأطفال ، وقد قال يوأل ريزبوزف من "يش عتيد اللجنة بأنها "آخر معقل للديمقراطية الإسرائيلية" ، ودعت ميراف ميخائيلي (من حزب العمل) المطاعم للحفاظ على فيما يتعلق بقواعد المسافة ، اقترح جابر عسقله (قائمة مشتركة) رفض النظام بالكامل وعدم استبعاد المطاعم فقط ، هيلا شي وزان (كاحول لفان ) دعت إلى التعاون مع وزارة الصحة لمنع الإضرار بمخطط تعويض أصحاب المطاعم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]