الشريط الأخباري

اليوم في حيفا: مظاهرة أصحاب وعاملي المطاعم والمقاهي

موقع بكرا
نشر بـ 21/07/2020 08:52 , التعديل الأخير 21/07/2020 08:52
اليوم في حيفا: مظاهرة أصحاب وعاملي المطاعم والمقاهي

على خلفية القرارات التعسفية والمتضاربة للحكومة بشأن قطاع المطاعم والمقاهي، تُقام اليوم في مدينة حيفا تظاهرة احتجاجية لأصحاب وعاملي المطاعم والمقاهي العرب واليهود، لرفض هذه القرارات ودفاعًا عن لقمة عيشهم.

ويؤكد أصحاب وعاملو المطاعم والمقاهي أنّهم تلقوا ضربات قاسية في الشهور الأخيرة، حيث اضطروا لإغلاق مصالحهم لحوالي ثلاثة شهور في ظل جائحة كورونا. وبالمقابل لم تقم الحكومة بتعويضهم عن خسائرهم الفادحة. ويشكّل هذا القطاع مصدر رزق لآلاف العاملين والعائلات، لا سيما الطلاب الجامعيون.

ويحتجّ المتظاهرون على القرارات العشوائية غير المدروسة التي تصدر في الأسبوع الأخير، والتي تتجاهل المعطيات المشيرة إلى نسبة طفيفة للعدوى حدثت في المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه عمومًا. كما يحتجّون على تجاهل الحكومة لمطالبهم العادلة.

جدير بالذكر أنّه بموجب قرارات الحكومة تمّ إغلاق المطاعم والمقاهي منذ فجر اليوم (الثلاثاء). لكن لجنة الكورونا في الكنيست ستجتمع الساعة العاشرة وقد تلغي هذا القرار. وقد حذّر النائب جابر عساقلة في اجتماع للجنة يوم الأحد من أنّ طريقة اتخاذ القرارات من قِبل الحكومة ستؤدي إلى تمرّد أصحاب المصالح وعدم الانصياع للقرارات (شاهد: (https://bit.ly/30rBDk2.

وتقام المظاهرة الساعة السادسة مساءً في الحي الألماني بحيفا (شارع بن غوريون 28).

أضف تعليق

التعليقات