أعرب صباح اليوم رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد عن تأييده لنضال الممرضات والممرضين وذلك خلال جولة قام بها الى مستشفى بوريا في طبريا والى اماكن عمل اخرى في منطقة الشمال. واضاف بار دافيد خلال الزيارة:" ان الهستدروت تُساند وتدعم رئيسة نقابة الممرضات والممرضين في البلاد ايلانا كوهين وتقف الى جانب الممرضين والممرضات كافة الذين يتواجدون هذه الايام في الصفوف الاولى". مضيفا انه ورئيسة نقابة الممرضين ايلانا كوهين يعملون سويا منذ سنين عديدة.
تأتي اقوال رئيس الهستدروت بار دافيد، هذه عقب إضراب الممرضين الذي بدأ صباح اليوم. وقال رئيس الهستدروت ايضا: "نحن في إضراب عادل للممرضات والممرضين". وأضاف:" ان الممرضين يواجهون شح الملكات منذ سنوات عدة. شح الملكات هو بمثابة كارثة بالنسبة للمستشفيات والاقسام المختلفة. حاليًا في المستشفيات ، يُطلب من الممرضات العمل على مدار الساعة ، والذهاب إلى الحجر الصحي، والتوجه من الأقسام الداخلية إلى اقسام الكورونا، وهذا يسبب انهيارا للممرضات. هل لنا ان نسمح لأنفسنا بانهيار جهاز التمريض في المستشفيات؟ أقول لكم لا ، وأنا أدعم نضال الممرضات بقدر ما يطلب الامر ".
وأضاف بار دافيد: "أنا أُناشد وزارتي الصحة والمالية ، هذه أمور ليست معقدة: من الممكن والضروري إضافة بضع مئات من الملكات والوظائف على الفور إلى جهاز التمريض. وهذا الامر سيساهم في مساعدة الجهاز الطبي في دولة إسرائيل على التقدم والتطور".


رئيس الهستدروت بار دافيد:" لا يتوجب على الدولة محاربة العمال ويجب تحسين ظروف عمل العمال الاجتماعيين"



"قضية العاملين الاجتماعية مستمرة منذ وقت طويل. آمل أن يحدث انفراج خلال اليومين المقبلين حتى يتمكنوا من العودة إلى العمل ومواصلة تقديم المساعدة التي يحتاجونها كافة المتعالجين". هذا ما قاله رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد في لقاء له مع العاملين في مستشفى بوريا بالقرب من طبريا، خلال جولة قام بها في لواء طبريا التابع للهستدروت.



وأضاف بار دافيد أنه مطلع على المعطيات ويرافق العمال الاجتماعيين منذ بداية نضالهم، ويساعدهم في إيجاد حلول للوضع الراهن. "هناك خطة معينة لكن لا يوجد حتى الآن أي انفراج. لقد استدعت غدا (الثلاثاء) كافة الأطراف وطلبت من نائب وزير المالية ايتسيك كوهين الانضمام الى المفاوضات. ان العمال الاجتماعيون بحاجة إلى ردود ومعالجة قضية الأجور المنخفضة والضغوط التي يتعرضون لها والتهديد الذي يتعرضون له في عملهم".

كما أشار رئيس الهستدروت إلى أن "دولة إسرائيل لا يترتب عليها الخوض في هذه الصراعات حاليا والدخول في مواجهات مع العمال ، وبالتأكيد ليس خلال فترة كورونا. إن العاملين في البلاد، والقطاع العام بأكمله وبالتأكيد الممرضات والممرضين والعمال الاجتماعيين، هم الذين قادوا الحملة وأداروها. لذلك، هناك حاجة لمعالجة هذه القضايا وإضافة الملكات عند الضرورة وتحسين ظروف العمل حتى نتمكن من الاستعداد للموجات القادمة، إذا أتت - على أمل ألا تأتي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]