الشريط الأخباري

مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار

موقع بكرا
نشر بـ 20/07/2020 12:19 , التعديل الأخير 20/07/2020 12:19
مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار


أطلقت مجموعة "لون بلدك بالحياة"، التابعة لمركز الطفولة، مبادرة "مقهى البلد"، يوم السبت الموافق 18/7/2020، في الناصرة. تهدف المبادرة لزيادة الوعي لدى شريحة الشباب فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية والسياسية، وتعزيز القدرة على التعبير عن الذات وطرح المواضيع المجتمعية والسياسية العالقة وبحثها من جديد.
توزع المشتركون حول ثلاث طاولات حوار، كل منها تركزت حول موضوع مختلف من أجل فتح النقاش حوله، في الوقت الذي قام بتيسير النقاش المتطوعون من مشروع "لون بلدك بالحياة"، المواضيع التي تم نقاشها هي: شرذمة الهوية الفلسطينية، الهوية الجنسية، العنف والأخذ بالثأر.
وحول المبادرة، قالت مركزة المشاريع الشبابية في مركز الطفولة، سمر عزايزة، إن مبادرة "مقهى البلد" هي جزء من عدة مبادرات تعمل يعملها عليها مشروع لون بلدك بالحياة في مركز الطفولة، الذي يهدف الى تعزيز الثقة بالذات وقيادة زمام الأمور وثقافة التكافل الاجتماعي لدى جيل الشباب تحديدا في قضية العنف، تعزيز الانتماء للهوية الفلسطينية والبلد، رفع الوعي الاجتماعي والسياسي.
وقالت شنتال رزق الله، إحدى المبادرات، إن 'المبادرة كانت مفيدة على الصعيد الشخصي والعام لقد قمت بتيسير النقاش محاولة إعطاء المساحة لمشاركة الجميع، وكان هنالك إقبال وللأسف حددنا الأعداد بسبب تعليمات وزارة الصحة وقمنا بالاعتذار لمن سجل ولم نستطع استقباله، وهذا يعكس حاجتنا كجيل جديد بممارسة حقنا بالتعبير عن الرأي بعيد عن "الطابوهات" المجتمعية.
 

مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار مقهى البلد: مبادرة مشروع لون بلدك بالحياة، من اجل تعزيز ثقافة الحوار

أضف تعليق

التعليقات