الشريط الأخباري

الحكومة تقرر: هذه الفئات ستحصل على 750 شيكل بالإضافة إلى منحة الكورونا

موقع بكرا
نشر بـ 20/07/2020 11:14 , التعديل الأخير 20/07/2020 11:14
الحكومة تقرر: هذه الفئات ستحصل على 750 شيكل بالإضافة إلى منحة الكورونا
Photo by David Cohen/Flash90

قررت الحكومة بعد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للاقتصاد تقديم المزيد من المنح على فئات معينة من الششعب.

وجاء أن هنالك فئات من المجتمع ستحصل على نحو 750 شيكل بالإضافة للملبغ المعلن عنه، أي بالإضافة لـ750 شيكل للمواطن البالغ و 500 للطفل في كل عائلة حتى 3 أطفال.

وقالت الحكومة أن الفئات هي :الذين يحصلون على مخصصات خدمة التمريض، الذين يحصلون على مخصصات الاعاقة، الذين يحصلون على ضمان الدخل، القادمون الجدد، العاطلين عن العمل ما فوق جيل 67 والمسنين الذين يحصلون على مخصصات ضمان الدخل، والحديث يدور عن نحو 800 ألف مواطن.

كما وقررت الحكومة أن الموظفين في القطاع العام الذين تبلغ اجورهم أكثر من 300 ألف شيكل بالسنة لن يحصلوا على أي منحة وأن المستقلين الذين يربحون أكثر من 400 ألف بالسنة سيحصلون على المنحة لكن سيدفعون ضريبة معينة عليها.

بيان نتنياهو

إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح كل من وزير الدفاع ورئيس الوزراء البديل بيني غانتس ووزير المالية يسرائيل كاتس ووزير الاقتصاد عمير بيرتس لمناقشة نموذج تخصيص المِنح المالية لمواطني إسرائيل
وفيما يلي النقاط التي تم التوصل إلى اتفاق بشأنها خلال المباحثات:

- تخصيص ميزانية مِنح بقدر 6 مليارات شيكل.

- سيتم توزيع المنح على جميع مواطني إسرائيل، ما عدا اللذين يتقاضون دخلاً يتجاوز 640,000 شيكل جديد سنويًا وكذلك كبار مسؤولي القطاع العام الذين يتقاضون أكثر من 30,000 شيكل جديد شهريًا.

- سيحصل كل فرد ينتمي إلى الفئات السكانية التالية على منحة زائدة: مخصص التمريض، ومخصص العجز، وتأمين الدخل، وقادمون جدد محتاجون (يقيمون في البلاد منذ سنتين)، وعاطلون عن العمل ممن تفوق أعمارهم 67 عامًا، ومسنون يحصلون على استكمال الدخل.

أضف تعليق

التعليقات