قررت مطاعم عديدة في البلاد عدم اغلاق أبوابها ومخالفة القرار الحكومة بإغلاق المطاعم نهاية هذا الأسبوع.

في منظمة المطاعم عبروا عن دعمهم لأصحاب المطاعم وأكدوا أن قرار الحكومة ينم عن عدم مسؤولية، فلا يمكن أن تنتظر الحكومة منا أن نغلق مصالحنا خلال ساعات قليلة من اصدار القرار بإغلاقها، فهذا يتسبب لنا بأضرار مادية كبيرة، لا سيما وأن المواد والأطعمة لنهاية الأسبوع موجودة في المطاعم ولا يمكن ببساطة رميها بالقمامة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت سلطة الطبيعة والمتنزهات العامة على أن المحميات الطبيعية والحدائق العامة ستبقى مفتوحة امام المواطنين حتى في نهايات الأسبوع، لكن على الزوار ان يحجزوا من قبل لزيارتهم عبر الموقع الالكتروني الخاصة بالسلطة.

ومع السماح ببقاء الشواطئ مفتوحة أمام المواطنين، امتلأت شواطئ طبريا اليوم بالمستجمين حتى آخرها، كذلك الشواطئ في المدن الساحلية، ويتوقع أن يكون الأمر نفسه يوم غد.

وبين هذا وذاك، انتقد مسؤول كبير في الشرطة عدم وضوح القرارات الحكومية الأخيرة وقال أن هذا يتسبب بسوء فهم بين المواطنين والشرطة، حيث أن التعليمات تتغير بسرعة، مرة يقولون سنغلق الشواطئ، ثم يقولون لن نغلقها، مرة يقولون تمنع التجمعات، ثم لا يسنون أي تعليمات جديدة حول المظاهرات وغيرها من الأمور.

وكانت الحكومة بالأمس قد أعلنت عن تقييدات جديدة ، منها ما سيبدأ مساء اليوم الجمعة 17.7 الساعة 17:00 وسيستمر حتى اصدار قرار آخر:
- منع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص داخل مكان مغلق وأكثر من 20 في مكان مفتوح.
- اغلاق صالات الرياضة والرقص، باستثناء مسابقات وتدريبات الرياضة التنافسية.
- المطاعم وغرف الطعام ستعمل بطريقة التوصيلات أو اخذ الطعام دون أكله داخل المحل.

التعليمات التي ستكون فترة سريانها من مساء اليوم الجمعة الساعة 17:00 حتى فجر الأحد الساعة 05:00.
- اغلاق المحلات التجارية، المحالق، محلات التجميل، محلات بيع منتجات الحيوانات، المجمعات التجارية، المتاحف، برك السباحة وغيرها من النشاطات السياحية.
- الاغلاق لا يشمل حوانيت بيع المواد الغذائية والطبية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]