الشريط الأخباري

اطباء يحذرون: الجنازات، المصافحة..علينا تغيير العادات وإلا..!

معتصم مصاروة –موقع بكرا
نشر بـ 16/07/2020 20:20 , التعديل الأخير 16/07/2020 20:20
اطباء يحذرون: الجنازات، المصافحة..علينا تغيير العادات وإلا..!

يشهد المجتمع العربي الارتفاع الأعلى في عدد مرضى مصابين بفايروس كورونا وخصوصا في منطقة المثلث ووادي عارة، وعادت حالة الهلع تسيطر على المواطنين، خصوصًا في ام الفحم وباقه الغربية وكفرقرع وبلدات اخرى.

وحول انتشار الفايروس في بلدات المثلث، تحدث مراسلنا مع كل من د.محمد كامل محاميد مدير عيادة كلاليت- ام الفحم، ود.محمد مصالحة مدير عيادة مئوحيدت- كفرقرع وعبد اللطيف محاميد طبيب اداري في كوبات حوليم مئوحيت- ام الفحم.

وقال د.محمد كامل محاميد: ما نراه في المجتمع العربي مؤسف للغاية، خصوصًا توافد المئات الى الجنازات والمصافحة وتبادل العناق والقُبَل وفي الأفراح ، وعدم الحفاظ على بُعد مترين بين الشخص والآخر والغالبية العظمى بدون كمامات.

وتابع: للأسف الشديد نرى بالاسبوعين الأخيرين عدم تقيد بالتعليمات ولذلك نرى ارتفاعا بأعداد الاصابة ببلدتنا وربما وتيرة اسرع ببلدان مجاورة
وأختتم د. محاميد لعودة للحياة التدريجية سببها ارتفاع عدد المصابين بفيروس الكورونا، وعليه، فإنه ونظرًا الى ارتفاع عدد المصابين في الفترة الأخيرة، نحن في أزمة صعبه جدا،وعلينا الالتزام وعدم الاستهتار.

التجاهل

من جانبه قال د.محمد مصالحة: تصرف المواطنين وتجاهلهم للتعليمات أدى إلى ارتفاع نسبة المرضى في مجتمعنا العربي، خاصةً بما يتعلق بوضع الكمامة في الأماكن العامة والامتناع عن المخالطة قدر الإمكان.

وأضاف د.مصالحة: الفيروس آخذ بالتفشي في قرانا وبلداتنا العربية، دعونا نقطع سلسلة تفشي العدوى لنمر هذه الأزمة بخير وسلامه .

الإلتزام

اما.عبد اللطيف محاميد: في الفترة الأخيرة نرى انتشارا واسعًا للفيروس في المجتمع العربي خصوصا في منطقة المثلث منها ام الفحم وباقة الغربية وكفرقرع ، هذا الفيروس واسع الانتشار ويجب الإمتناع عن اللقاءات علمًا أن الأكثر عرضة لهذا المرض هم كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة كأمراض القلب، ضغط الدم المرتفع السكري، وعليه نناشدكم بالتزام منازلكم حرصًا على صحتكم.

وأختتم بالقول حفاظا على سلامتكم ومن أجل الوقاية الشخصية والعامة، الرجاء الالتزام بالتعليمات وهذا حسب ارشادات وزارة الصحة، ومنع الانتشار العدوى متعلق بوحدتنا والتزامنا .

اطباء يحذرون: الجنازات، المصافحة..علينا تغيير العادات وإلا..! اطباء يحذرون: الجنازات، المصافحة..علينا تغيير العادات وإلا..! اطباء يحذرون: الجنازات، المصافحة..علينا تغيير العادات وإلا..!

أضف تعليق

التعليقات