الشريط الأخباري

اغلاق تام من صباح الجمعة حتى الأحد .. إليكم التفاصيل

موقع بكرا
نشر بـ 16/07/2020 09:02 , التعديل الأخير 16/07/2020 09:02
اغلاق تام من صباح الجمعة حتى الأحد .. إليكم التفاصيل

قررت الحكومة أنه وفي أعقاب الارتفاع بالعدد اليومي للمصابين بالكورونا، سيتم الإعلان عن إغلاق جزئي خلال نهاية الأسبوع، من صباح الجمعة حتى صباح الأحد، يشمل المجمعات التجارية (الكنيونات) والشواطئ والمطاعم.
وبدءً من يوم الاحد ستتوقف كافة المخيمات الصيفية واغلاق الكليات والانتقال إلى التعليم عن بعد.
ويسمح التجمع في الأماكن العامة حتى 10 أشخاص.
وتبحث الحكومة أيضًا اغلاق بيوت العبادة وبرك السباحة وصالات الرياضة، وتقليص عمل المواصلات العامة، فيما المطاعم ستستمر بالعمل بطريقة التوصيل فقط.

القرار لم يدخل حيز التنفيذ بعد، وبحاجة لتصويت عليه من قبل الحكومة مساء اليوم.

وقالت الحكومة أن الهدف هو الوصول إلى 400 حالة في اليوم.

 

وافادت وزارة الصحة الإسرائيلية، الخميس، إنه تم تسجيل 1898 حالة جديدة بوباء كورونا في البلاد يوم الأربعاء، مما يرفع عدد الإصابات إلى 24118، فيما يوجد 204 مريضا في حالة خطيرة. والوفيات تصل إلى 377 منذ بداية تفشي الوباء وتعافى تعافى 20068 شخصا. وخلال فحوصات أمس الأربعاء، تم تسجيل 24892 اختبار فحص.

عقد رئيس الوزراء نتنياهو اليوم جلسة عاجلة على ضوء الازدياد الكبير الذي طرأ على عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد وحضرها كل من وزير الدفاع ووزير الصحة ووزير المالية ووزير الخارجية ووزير العلوم والتكنولوجيا ووزير الداخلية ووزير الإسكان ورئيس هيئة الأمن القومي ومدير عام وزارة الصحة. وقال رئيس الوزراء في مستهل الجلسة:

"في أعقاب القفزة التي طرأت على عدد المصابين بفيروس كورونا إلى ما يقرب إلى 1800 مريض يوميا والازدياد الحاد المتمثل بتضاعف عدد المرضى الصعبين كل سبعة أيام, تحدثت للتو مع كل من رئيس الوزراء البديل ووزير الدفاع بيني غانتز ورئيس هيئة الأمن القومي ووزير العلوم يزهار شاي حول احتمالية اتخاذ خطوات مرحلية تهدف إلى تجنب الحاجة لفرض إغلاق شامل. هذه هي الغاية من عقد هذه الجلسة على ضوء القفزة العملاقة التي طرأت على عدد المصابين والذي وصل إلى 1800 مريض جديد يوميا وتضاعف عدد المرضى الصعبين كل سبعة أيام".

ستلتئم الحكومة هذا المساء من أجل المصادقة على التوصيات التي تم التوصل إليها بالإجماع في هذه الجلسة.

أضف تعليق

التعليقات