لمواجهة قفزة جديدة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قررت سلطات عدة دول إعادة فرض تدابير عزل غالبيتها على مستوى محلي، كما في طنجة المغربية، والعاصمة الفلبينية مانيلا. في ما يأتي تعداد للمناطق التي أغلقت من جديد.

إسبانيا

أمرت السلطات في منطقة كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا اليوم الأحد بإعادة فرض العزل على سكان المنطقة الواقعة في محيط مدينة ليريدا. لكن محكمة المدينة علقت القرار الإثنين. وسبق أن عزلت هذه المنطقة التي يناهز عدد سكانها 200 ألف نسمة السبت، عن بقية كاتالونيا.

البرتغال

بدأ منذ 1 يوليو (تموز) عزلاً جديداً لأسبوعين على الأقل يشمل نحو 20 حياً في منطقة لشبونة يقيم فيها نحو 700 ألف نسمة.

بريطانيا

أعلنت السلطات في 29 يونيو (حزيران) تشديداً لتدابير العزل في ليستر، لا يزال سارياً، ويشمل خاصةً إغلاق المتاجر غير الضرورية.

الفلبين

بعد 6 أسابيع من نهاية العزل، أكد مسؤول أن نحو 250 ألف شخص من سكان أحد أحياء مانيلا سيخضعون من جديد للإغلاق لأسبوعين في الأيام المقبلة.

أذربيجان

بدأ عزل صارم من جديد في البلاد في 22 يونيو (حزيران) على أن ينتهي في 1 أغسطس (آب) المقبل.

أوزبكستان

بدأ فرض العزل من جديد في 10 يوليو (تموز) الجاري، وستبقى المطاعم والأندية الرياضية والمسابح والمتاجر التي لا تبيع الغذاء مغلقة، حتى 1 أغسطس (آب) المقبل.

الأرجنتين

بدأ تشديد تدابير العزل في بوينوس ايرس وضواحيها منذ 1 يوليو (تموز) وحتى 17 منه.

كولومبيا

تشدد العاصمة بوغوتا، بؤرة الوباء الرئيسية في كولومبيا، تدابير العزل اعتباراً من الإثنين، مع فرض "حجر صارم" حسب المناطق. وبموجب هذا التدبير، يبقى 2.5 مليون شخص في بيوتهم تباعاً وعلى مراحل.

غويانا الفرنسية

بدأ منذ يونيو (حزيران) الماضي، فرض تدابير عزل على بعض الأحياء والبلدات في هذه المنطقة الفرنسية الواقعة في المحيط الهادئ، فضلاً عن حظر تجول لا يزال سارياً.

الجزائر

أمرت السلطات في 9 يوليو (تموز) الجاري، بإعادة عزل بلديتين في منطقة القالة الحدودية مع تونس، و10 بلدات في ولاية تيبازة، شمال البلاد، وعلى كافة مدن وبلدات ولاية ورقلة في الجنوب، وذلك بعد يومين من تدابير مماثلة على 18 بلدة في ولاية سطيف شرق البلاد.

المغرب

أعيد فرض العزل على مدينة طنجة، شمال البلاد، التي يبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة اعتباراً من الإثنين.

مدغشقر

بعد شهرين من رفعه، فرض العزل من جديد على عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو. ومنعت حركة السير في منطقة أنالامانغا أين تقع العاصمة، حتى 20 يوليو (تموز) الجاري.

ويسمح لشخص واحد من كل أسرة بالخروج بين الـ 06:00 صباحاً و 12.00 ظهراً، مقابل 17:00 سابقاً.

جنوب إفريقيا

دخل حظر تجول جديد حيز التنفيذ الإثنين في البلاد من الـ 21:00 إلى الـ 04:00 صباحاً.

الضفة الغربية

مددت السلطة الفلسطينية الأحد إغلاق الضفة الغربية المحتلة الذي فرض في 3 يوليو (تموز) الجاري، وأعادت فرض حظر تجول.

إسرائيل

دخلت قيود جديدة حيز التنفيذ في إسرائيل منذ 7 يوليو (تموز) الجاري، مثل إغلاق الحانات والنوادي الرياضية، والحد من عدد المسموح لهم بالتجمع في الأماكن العامة. وتخضع مدن وأحياء في البلاد لقيودٍ أكثر تشدداً لاعتبارها بؤراً.

أستراليا

يخضع 5 ملايين شخص منذ الخميس من جديد للحجر لستة أسابيع في مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا.

وأغلقت ولاية فيكتوريا، أين تقع ملبورن منذ الأربعاء حدودها لحماية بقية مناطق أستراليا من العدوى.
24 - أ ف ب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]