تنظم الآن وقفة احتجاجية لعمال وعاملات الخدمات الاجتماعية في رهط والقدس، حيث شارك بهذه الوقفة عمال إجتماعيين كما وقيادات من رهط وايضًا من المجتمع العربي.

وتأتي الوقفة ضمن النضال الكبير الذي يقوم به العمال الاجتماعيين في البلاد لتحسين ظروف العمل من ناحية المعاشات، الأمن الشخصي للعمال ومن ناحية نطاق العمل.

رهط

وفي حديث مع رئيس بلدية رهط، فايز ابو صهيبان قال أنّ نضال العمال الإجتماعيين هو نضال عادل وعلينا أن نتعاون معهم، فهم رأس الحربة وهم في ساحات النضال، وهم الآن في الخط الأمامي لمواجهة وباء الكورونا. 

وأضاف علينا أنصافهم كما وعلى الحكومة التحسين من ظروف عملهم، لأنهم جزءً وعماد مهم للمجتمع وتقدم صحته النفسية. 

وفي حديث مع العاملة الإجتماعية عبير الهزيل قالت اننا لليوم السابع نقف ونتظاهر لتحسين ظروف عملنا، منها ساعات العمل والأجور والأمن والآمان للعامل الإجتماعي الذي يتعرض إلى الكثير من العنف.

اما عطا ابو مديغم، مسؤول ملف الرفاه في بلدية رهط فقال أنّ الوقفة تأتي دعمًا للعمال الإجتماعيين، دعمًا لحقهم في ظروف عمل أفضل، وأجور أفضل، فلا يعقل أن يخدم ذات العامل الإجتماعي أكثر من حارتين، عليه يجب زيادة الملاكات في كل البلديات.

القدس

وفي وقفة القدس كان لنا حديث مع المحامي نضال عثمان، نائب رئيس بلدية طمرة، والذي شارك المظاهرة إلى جانب رئيس البلدية، وأكد أنّ طمرة تقف إلى جانب هذا النضال العادل وتدعمه، وقال: ينفذ العمال الاجتماعيين في البلاد إضرابا وخطوات احتجاجية أخرى على ظروف عملهم واجورهم المنخفظة ونحن كادارة بلدية ندعم نضالهم وحقوقهم العادلة. شاركت اليوم انا ود. سهيل رئيس البلدية في التظاهرة التي نظموها امام وزارة المالية في القدس.