أعلنت قناة الأطفال الإسرائيلية "جونيور" عن إيقاف تصوير الموسم القادم من برنامج الممثل روعي عوز الملقب بروي بوي، وذلك في أعقاب الفيديو الذي نشر وهو يسأل بناته "من يريد اطعام بدوي" ويقدمون البسكويت لأطفال عرب في النقب، وجاء هذا القرار رغم اعتذار روي بوي عن هذا التصرف.
وفي سياق متصل، بادر النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، الى عقد جلسة طارئة لبحث الموضوع في اللجنة، وذلك في تمام الساعة 13:00 في لجنة حقوق الطفل، وذلك للبحث ايضًا في مكانة الأطفال العرب في النقب وحقوقهم، واهالينا في النقب عامة.

هذا وتوجه كل من النواب عايدة توما-سليمان، ايمان ياسين-خطيب عن القائمة المشتركة وموشيه اربيل ويوسي طيب من حزب شاس بطلب طرح الموضوع في الكنيست، كما وتوجه كل من سلامة الأطرش، رئيس المجلس الاقليمي القيسوم، النائب السابق طلب أبو عرار وناشطون من النقب الى النائب جبارين من أجل طرح هذا الموضوع على جدول أعمال اللجنة والكنيست.

وفي تعقيبه، قال النائب جبارين: "المشاهد الّتي رأيناها في الأمس لا بدّ أن تعلق في أذهاننا لشدة قساوتها ودناءتها، إذ أنها تعبّر عن الشعور بالفوقيّة العرقيّة وعن المسّ بالأطفال والمهانة بحق الطفولة. يجب اقتلاع هذه التربية العنصرية من جذورها ووضع حدٍ لمثل هذه الظواهر غير الإنسانية".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]