في ختام سلسلة من المقابلات التي أجراها وزير التربية ، يوآب جالانت، لاختيار مدير عام الوزارة، أعلن عن نيّته تعيين عميت إدري لهذا المنصب، وذلك بشرط إقرار التعيين في لجنة التّعيينات في قطاع خدمات الدولة وبعد قرار الحكومة بهذا الشأن.
يبلغ عميت إدري الواحدة والخمسين من العمر وهو أب لأربعة أولاد.
قدم والده من المغرب وأمّه ناجية من النازية في هنغاريا. حاصل على اللقب الأوّل المُدمج في العلوم الاجتماعية (الاقتصاد، علم الاجتماع والعلوم السياسية) من جامعة بار إيلان وعلى اللقب الثاني في السياسات العامة من جامعة تل أبيب.
تسرّح من الخدمة في الجيش في العام 2013 برتبة عميد بعد 26 سنة خدمة. في إطار مناصبه العسكريّة قاد دورة ضبّاط اللوجيستيكا، وأهّل مئات الضباط والضابطات. عمل على ترقية ضابطات ودمجهن في منظومة الميدان وأشرف على المنظومة اللوجيستيّة في عملية "عوفيرت يتسوكاة". في إطار خدمته العسكريّة عكف إدري على تطوير نُظُم ومناهج عمل ومنظومات تأهيل وإرشاد وملاءمة المنظمّات للتغييّرات.
مع تسريحه من الجيش عمل إدري في القطاع الخاص شريكًا في إقامة شركة أشغل منصب مديرها العام. وكان ترأس عمل الطاقم الوزاريّ في ثلاث وزارات هي البناء والإسكان، الهجرة والاستيعاب، التربية والتعليم.
منذ تسلّم الوزير جالانط مهام منصبه يُشرف إدري على استعدادات وزارة التربية لافتتاح السنة الدراسيّة في ظلّ وباء كورونا، ومن ضمن ذلك موضوع التعليم عن بُعد وسياسة الوزير جالانت في مجال المرونة الإداريّة لمديري المدارس.

الوزير جالانت يُعلن عن إقامة طاقم استشاريّ تربويّ خاص للمساعدة في بلورة برنامج اصلاحات في جهاز التعليم

في هذه الأثناء أعلن الوزير جالانت عن إقامة طاقم استشارة تربويّ خاص، سيعمل إلى جانب الجهات المهنيّة في وزارة التربية والتعليم ويُساعد على بلورة الإصلاحات المطلوبة في جهاز التعليم. يضمّ الطاقم، الذي سيعمل تطوّعًا، مسؤولين كبارًا في وزارة التربية والتعليم إلى جانب خبراء ذوي أسماء مرموقة. أعرب جميع أعضاء الطاقم عن استعدادهم ورغبتهم في أن يتجنّدوا لهذه المهمّة الهامة خلال لقاءات جمعتهم بالوزير في الشهر الماضي. ومن المقرّر أن يلتئم الطاقم للمرّة الأولى في ألأسبوع المقبل.
أعضاء الطاقم كما اختارهم الوزير هم: بروفيسور دان أرئيلي، د. أورنة سمحون، د. جرنيت إلموغ بريكت، عادي ألطشولر، موشي (كينلي) طور ـ باز، الجنرال احتياط رام شموئيلي، أبيب كينان وساري إلباز.
إن تعيين عميت إدري مديرًا عامًا وإقامة الطاقم الاستشاريّ التربويّ يُعزّزان التوجّه التنظيميّ والتربويّ الذي وضعه الوزير جالانت في وزارة التربية والتعليم، الذي يسعى إلى الدمج بين تفعيل وإدارة جهاز التعليم بالشكل الأفضل مع اعتماد إصلاحات تربوية طويلة الأمد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]