حمل رئيس الكنيست النائب من الليكود،  ياريف لفين بشدة على كيفية تعامل الحكومة مع أزمة الكورونا. وقال لفين خلال جلسة لرئاسة المجلس التشريعي أمس ان الحكومة تتحمل بشكل كبير المسؤولية عن عدم قدرة الجهاز الصحي وقف انتشار الفيروس موضحا ان الكنيست لن توافق على ان تصبح أداة طيعة بيد مجلس الوزراء خلال فترة الأزمة

هذا وقال الوزير يوفال شتاينيتس إنه أعرب عن تأييده خلال جلسة مجلس الوزراء أمس لفرض اغلاق شامل في البلاد لمدة أسبوعين بغية تخفيض وتيرة انتقال العدوى.

وأضاف شتاينيتس في حديث مع إذاعة كان أنه من الأهمية بالمكان اتخاذ خطوات بغية انهاء ما وصفه بالحصار الجوي المفروض على اسرائيل في اعقاب جائحة الكورونا.

كما شدد على أن الأضرار الناجمة عن هذا الوضع لا تقتصر على مجال السياحة فقط وأن حل الأزمة يعد مصلحة اقتصادية من الدرجة الأولى.

النائبة زاندبرغ تنتقد تخلي الكنيست عن صلاحية اقرار خطوات الطوارئ

وعلى صعيد متصل حملت النائبة عن حركة ميرتس، تامار زانبدرغ، بشدة على القانون الذي اقر الليلة الماضية ويسمح للحكومة بإصدار أوامر تقيد نشاط المرافق العامة دون الحصول مسبقا على موافقة الكنيست.

وقالت النائبة زاندبرغ ان هذا القانون ينال من أسس الديموقراطية اذ انه حين تُفرض قيود على الجمهور فانه من البديهي ان تحال القضية الى الكنيست، مستذكرة ان الأخيرة تتمتع بصلاحيات حتى في وقت الحرب. يشار الى ان مفعول هذا القانون يسري لمدة شهر واحد فقط .

المصدر: مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]