الشريط الأخباري

حيمي يقرر عدم الترشح للجنة القضاة والتقديرات تشير بفوز المحامي محمد نعامنة

موقع بكرا
نشر بـ 05/07/2020 17:23 , التعديل الأخير 05/07/2020 17:23
حيمي يقرر عدم الترشح للجنة القضاة والتقديرات تشير بفوز المحامي محمد نعامنة

علم موقع "بكرا" أن رئيس نقابة المحامين، افي حيمي، قرر عدم الترشح لمنصب عضو في لجنة القضاة، من أهم اللجان المؤسساتيّة والتي سبق وأن كانت سببًا في فشل المفاوضات لحكومة الوحدة بين "كحول لافان" و- "الليكود"، فيما أعلن عن انتخابات في النقابة تجري بتاريخ 28.7.20، لإختيار المرشح. 

وحاليًا تشغل المحامية ايلانا صقر منصب عضوة عن نقابة المحامين في اللجنة، واعلان حيمي عن عدم ترشحه يفتح المجال إلى بقية المرشحين من أعضاء المجلس القطري. 

وعلم "بكرا" أنّ الحظوظ الأكبر للفوز بالمنصب حتى الآن للمحامي محمد نعامنة، رئيس نقابة المحامين في الشمال، حيث سجل 12 دعمًا من أعضاء المجلس المركزيّ، علما أنّ المجلس يتكون من 48 عضوًا وهنالك عدد من المرشحين والكثير من الإنقسامات.  

واذا ما فاز نعامنة بالمنصب سيكون المحامي الثاني الذي يشغل منصب عضو في اللجنة بعد المحامي خالد حسني الزعبي والذي شغل المنصب لفترتين متتاليتين. 

وتعد اللجنة من أهم اللجان لمسؤوليتها عن التعيينات في الجهاز القضائي، والقصد القضاة، وأهم أمر في صلب الخلاف بين الأحزاب الكبيرة، الراغبة في السيطرة على جهاز القضاء من خلال تعيين شخصيات يمينية أو أخرى راغبة في الحفاظ على استقلالية جهاز القضاء، من خلال تعيينات مهنية. 

أضف تعليق

التعليقات