الشريط الأخباري

مواطنون من عين ماهل لبكرا: غير معقول ان يخرج مواطن لممارسة الرياضة ويعود محملا في تابوت

ريهام يوسف عثاملة - موقع بكرا
نشر بـ 03/07/2020 23:00 , التعديل الأخير 03/07/2020 23:00
مواطنون من عين ماهل لبكرا: غير معقول ان يخرج مواطن لممارسة الرياضة ويعود محملا في تابوت

خلال وقفة الغضب التي نظمت في مدخل عين ماهل احتجاجًا على دهس الطالبة عروب حبيب الله، تحدثت مراسلتنا مع عبد الله ابو ليل عضو الحزب الشيوعي واحد المبادرين للمظاهرة الاحتجاجية التي جرت في عين ماهل، وقال: نحن اليوم نقف وقفة غضب لنسمح صرختنا للجميع ونؤكد ان ما حدث لا يجب ان يمر مر الكرام، صحيح ان السائقين الذين قاموا بالسباق لم يكن بنيتهم قتل عروب ولكن شاء القدر انه نتيجة هذا السباق دفعت عروب حياتها. وبالتالي علينا ان نربي ابناءنا على الحب والوعي والتسامح، ونحن نرفض التصرفات الصبيانية وغير المسؤولة في عين ماهل وغير عين ماهل.

وتابع: هذه الحوادث ستبقى مستمرة، القتلى التي تحصل في الشوارع في بلادنا هي أكثر من عدد القتلى التي تحصل في الحروب ومن خلال وقفتنا نحاول ان نترك بصمة معينة ذات طابع معين انه بالفعل علينا اخذ الحيطة والحذر وعلى الاقل في المناطق السكنية ان تكون السرعة مقبولة وليس من المعقول ان يخرج بعض الاشخاص من البيت لممارسة رياضة المشي ان يعودوا محملين في تابوت.

ليس قضاء وقدر بل اهمال

رائد حبيب الله عم المرحومة عروب حبيب الله قال ل "بكرا": فقدنا عروب بألم كبير ولا نريد ان تكون عروب اخرى، رحلت وتركت ورائها قضية رأي عام وهذا دليل اننا نبكي على أنفسنا، لان كل انسان لديه ابناء وعائلة يخاف على عائلته من نفس المصير، لذلك فإننا من خلال صرختنا اليوم نقول كفى لحوادث السير والتهور وعدم المسؤولية للاحتماء بالقضاء والقدر، نحن نؤمن بالله لكن الاختباء وراء القضاء والقدر في كل حادث هو جريمة، لأنه في كل الاديان يقول الله اعقل وتوكل.

مواطنون من عين ماهل لبكرا: غير معقول ان يخرج مواطن لممارسة الرياضة ويعود محملا في تابوت مواطنون من عين ماهل لبكرا: غير معقول ان يخرج مواطن لممارسة الرياضة ويعود محملا في تابوت

أضف تعليق

التعليقات

القضاء يُحٓدِده الانسان ويُجٓمِع شروطه وعٓناصره في كتاب ليحصل القضاء يحدده الانسان بالدائره والمجال التي منحها الله للانسان ويمكن اطالة العمر ....لكن لا يمكن إلغائه فهو القدر المحفوظ القضاء غير مكتوب مُسبٓقاً القدر الذي كُتب مسبقا باللوح المحفوظ بإختصار الانسان يمكن ان يطوِل عمره ويُقٓصر عمره ما دام بالدائره والمجال الذي اعطاه الله له أي ان القضاء يتغير حٓسب ...................وعي الانسان .........ووعي الطب القدر الذي لا يتغير أي الموت لا يمكن إلغائه مكتوب باللوح المحفوظ لا مٓحال منه لكن القضاء يتغير بوعي الانسان...والطِب ... ويمكن ان يُطيل العمر أو يُقصره ما دام في دائره القٓدر أي ان الأزعر ....والاسعاف الذي لم ياتي بالوقت ....وتربية الشوارع ....تٓجٓمٓعٓت ..........عٓناصرهها ...ليحصل كتاب تٓقصير العمر . لو اخفض السرعه ....وكان اسعاف ....لجٓمعوا عٓناصر تٓطويل العمر ....وحصل كتاب تطول عمر الانسان .
مِش فاهمين شو هو القضاء والقٓدٓر !!!؟؟؟ - 13/07/2020 12:23
السياقة هي اخلاق قبل كل شئ وتربية وفن مثل العازف وشكرا
غازي محمود ابوليل - 13/07/2020 12:24