قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن الحكومة اضطرت مساء اليوم الى تقييد اعداد المتواجدين في أماكن مغلقة بسبب تفشي كورونا. وأوضح انه اذا لم يتم القيام بذلك فاننا سنفقد السيطرة على الوضع.

وفي سياق مؤتمر صحفي عقده نتياهو في ختام جلسة للحكومة، أشار الى ان اعداد المصابين بالفيروس ازداد مؤخرا بأكثر من مائة بالمائة (100%)، كما قفز عدد المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة بخمسين بالمائة (50%). وأضاف ان هذه المعطيات لم تترك خيارا الا لفرض قيود بهدف تسطيح المنحنى الوبائي.

ولفت رئيس الوزراء الى انه سيعرض خلال الأيام المقبلة خطة مساعدات اقتصادية عن الأشهر الستة المقبلة، من اجل توفير شبكة امان للمواطنين الذين وقعوا في ضائقة مالية بسبب كورونا. وكرر وجوب الالتزام بوضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتقيد بقواعد النظافة الشخصية.

الشرطة تبدأ بتطبيق أنظمة مشددة في قاعات الأفراح

هذا وقد بدأت الشرطة مساء اليوم بتشديد تطبيق تعليمات وزارة الصحة من خلال القيام بحملة في قاعات الافراح للتأكد من التزامها بتحديد اعداد المحتفلين. وتستمر هذه الحملة غدا أيضا. وقال رئيس قسم العمليات في الشرطة الكولونيل يشاي شالم: "إن هذه الأماكن بؤر تفشي الفيروس وان أي خرق للتعليمات سيقابل بقبضة حديدية". وأضاف ان افراد الشرطة مزودون بكاميرات مراقبة شخصية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]