الشريط الأخباري

نقابة عمال المواصلات :يتوجب منح الاعفاء من جباية الرسوم النقدية للمسنين ولمرافقي الكفيفين في المواصلات العامة

موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2020 12:36 , التعديل الأخير 02/07/2020 12:36
نقابة عمال المواصلات :يتوجب منح الاعفاء من جباية الرسوم النقدية للمسنين ولمرافقي الكفيفين في المواصلات العامة





ناشد رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت آفي ادري منح الاعفاء من دفع الرسوم النقدية في المواصلات العامة، ما دامت أزمة الكورونا في اوجها. وفي رسالة وجهها ادري الى وزيرة المواصلات ميري ريجف ووزير المالية يسرائيل كاتس، تطرق ادري الى تعليمات وزارة المواصلات من يوم الثلاثاء 30.06.2020 والتي بموجبها سيكون بالإمكان جباية رسوم نقدية من المسنين ومرافقي الكفيفين المسافرين بالمواصلات العامة.

"نحن نتفهم ونحترم القرار من المنطلق الانساني، لكننا نطلب التعامل مع الامر من الجانب الصحي"، كما جاء في رسالة ادري، واضاف:" لا يوجد اي مبلغ مالي في العالم يُضاهي حياة الانسان والانكشاف المستمر من قبل سائقي المواصلات العامة لجرثومة الكورونا".
وفي هذا السياق شدد ادري ان منظمة الصحة العالمية اوصت منع استعمال النقود بعد التحقق من انها تساهم في انتشار فيروس الكورونا بطريقة اسرع، وذكر ايضا ان قرار المحكمة الذي تم اصداره مؤخرا في محكمة العمل اللوائية في تل ابيب تم بموجبه اعفاء العاملين في شركة ايجيد للمواصلات من جباية الرسوم النقدية من المسافرين"
وشدد ادري ايضا انه ومن خلال فحص اولي تم اجراؤه على يد نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، تبين ان ثمن السفرة في المواصلات العامة للمسنين ضئيل جدا ويعادل 2.5 حتى 3 شيكل فقط للسفرة الواحدة. "اسمحوا لنا ان نقترح عليكم اعفاء المسنين ومرافقين الكفيفين من جباية ثمن السفر في المواصلات العامة، وبالتالي الحفاظ على صحة الجمهور من جهة ومساعدة الفئات الضعيفة من الناحية الاقتصادية من جهة اخرى".

واختتم ادري رسالته التي وجهها لريجيف وكاتس فائلا:" من خلال معرفتي الشخصية بكما، ما من شك لدي ان توجهي هذا سيقع على آذان صاغية وسيلفى ردا مناسبا. من منطلق الاهمية العليا في منع انتشار الفيروس ومنع انتقال العدوى للسائفين في المواصلات العامة اطلب منكما العمل لمعالجة الموضوع بصورة عاجلة".
 

أضف تعليق

التعليقات