الشريط الأخباري

إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد

موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2020 09:21 , التعديل الأخير 02/07/2020 09:21
إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد
Photo by Olivier Fitoussi/Flash90

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 26452 حتى الساعة 10:10 من صباح اليوم الخميس بينهم 324 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 71 وصفت حالتهم متوسطة و 58 خطيرة و 24 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 17481 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 8647".

دخلت اعتبارًا من صباح اليوم ولمدة أسبوع، القيود التي أقرها المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا الليلة الماضية والتي فرضها  على عدة احياء في مدينتي اشدود واللد منها أحياء عربية بالمدينة، بعد اكتشاف حالات إصابة عديدة بالعدوى فيها. وسيحظر دخول هذه الاحياء بينها المحطة وسنير وواحة السلام في اللد والخروج منها الا في حالات استثنائية. كما يتم تقييد حركة التنقل والتجارة فيها.

ومن المقرر ان يعقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم جلسة أخرى لكابينت الكورونا على نطاق أوسع لبحث الخطوات الأخرى الواجب اتخاذها لحصر تفشي الجائحة. وبدوره اعلن رئيس الوزراء بالتناوب وزير الدفاع بيني غانتس انه سيعقد جلسة لكبار الموظفين في وزارته لاعداد العدة لقيام الجبهة الداخلية بفتح مراكز سيطرة في المدن المختلفة .

الكنيست تصادق على مشروع قانون رصد المرضى ومن خالطهم


هذا وصادقت الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون الذي يسمح لجهاز الامن العام الشاباك باستخدام وسائل تكنولوجيا لرصد المرضى ومن خالطهم وتعقبهم.

وتم إقرار مشروع القانون بصيغته المقلصة التي لا تسمح بالتعقب الرقمي الا لمدة ثلاثة أسابيع فقط.

تسجيل رقم قياسي في اعداد الإصابات بالفيروس

وتشير بيانات نشرتها وزارة الصحة الليلة الماضية الى تسجيل رقم قياسي في اعداد الإصابات بالفيروس التاجي اذ تم اكتشاف 868 حالة إصابة جديدة منذ منتصف الليلة قبل الفائتة. وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد 19 الى 322. واستقر عدد المرضى الذين يخضعون للتخدير والتنفس الاصطناعي عند24.

اليكم بالصورة قائمة بمعطيات الاصابة بالكورونا بشكل عام في البلاد والمجتمع العربي بشكل خاص والتي تظهر ارتفاعًا بعدد الحالات في الأيام الـ3 الأخيرة .

الهيئة العربية للطوارئ: نشهد اليوم الارتفاع الأعلى في عدد المصابين منذ بداية الازمة
2250 مجمل عدد المصابين في المجتمع العربي


احمد الشيخ – مدير عام جمعية الجليل
بلغ مجمل عدد المصابين العرب بفيروس الكورونا اليوم الاخميس 02.07 الساعة 10:30 في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 2250 مع تسجيل 73 اصابة جديدة في اليوم الأخير ليشكل هذا الارتفاع الأعلى في عدد المصابين الجدد اليومي منذ بداية الازمة. في حين بلغ مجل الحالات الجديدة منذ بداية الأسبوع الحالي نحو 277 حالة.
يستمر تزايد المصابين في منطقة النقب بشكل مقلق، حيث تستمر رهط في تسجيل الإصابات الجديدة اليومية ليرتفع مجمل عدد المصابين الى 317 حالة مع تسجيل 9 إصابات جديدة في اليوم الأخير و42 إصابة منذ بداية الأسبوع. كما وسجل 8 إصابات جديدة في عرعرة النقب ليبلغ المجمل 276 مع ارتفاع بلغ 19 إصابة منذ بداية الأسبوع. كما وسجلت كسيفة ارتفاع بـ 4 حالات في اليوم الأخير ليبلغ مجمل الإصابات 29. هذا وتم تسجيل ثبات في حورة ليستقر العدد بـ 221 دون تسجيل إصابات في اليوم الأخير وفقط اصابتين منذ بداية الأسبوع.
ارتفاع ملفت كذلك في منطقة المثلث ومقلق في كفر قاسم، حيث بلغ مجمل عدد الإصابات في كفر قاسم 89 مع تسجيل 13 إصابة في اليوم الأخير و54 إصابة منذ بداية الأسبوع الحالي. كما وسجل ارتفاع في عدد الحالات في ام الفحم ليبلغ الى 129 مع تسجيل 3 حالات في اليوم الأخير و12 إصابة منذ بداية الأسبوع. يستمر تسجيل إصابات جديدة في باقة الغربية ليبلغ مجل المصابين 119 اصابة وبزيادة يومية بلغت 5 إصابات و17 إصابة منذ بداية الأسبوع. هذا وسجلت الطيبة ارتفاع في اليوم الأخير حيث بلغ المجمل 67 مع تسجيل 3 حالات منذ الامس و11 إصابة منذ بداية الأسبوع.
ثبات في منطقة الجليل بشكل عام، مع تسجيل ارتفاع في مجد الكروم حيث تم تسجيل 7 إصابات منذ بداية الأسبوع إصابتين منهم منذ يوم أمس ليبلغ مجمل عدد المصابين 30 إصابة. كما وسجل كذلك ارتفاع في طمرة ليبلغ المجمل 30 إصابة مع تسجيل 4 حالات في اليوم الأخير. وسجل ارتفاع في شفاعمرو مع تسجيل 4 إصابات منذ بداية الأسبوع وليبلغ المجمل 22 إصابة وكذلك في سخنين مع تسجيل إصابتين منذ بداية الأسبوع ليبلغ المجمل 19 إصابة.
في المقابل فقد ارتفع مجمل عدد الإصابات في إسرائيل ليبلغ 26257 إصابة مع تسجيل 2836 إصابة جديد منذ بداية الأسبوع وبزيادة بنسبة 12.1% في حين بلغت نسبة الارتفاع في المجتمع العربي 14%.
مع الاستمرار في الارتفاع في عدد المصابين العرب تستمر نسبة المتعافين في الانخفاض حيث سجلت 53.4% فقط ولترتفع عدد الحالات النشطة في مجتمعنا لتصل أكثر من ألف حالة نشطة في حين بلغ مجمل عدد المتعافين 1201.
يشار الى ان عدد الفحوصات في المجتمع العربي قد بلغ 105175 فحص بزيادة 7655 منذ بداية الأسبوع لتشكل نسبة الفحوصات في المجتمع العربي نحو 10% من مجمل عدد الفحوصات في إسرائيل والذي بلغ 920460.



إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد إليكم أرقام الكورونا في كل المدن والقرى عل مستوى البلاد

أضف تعليق

التعليقات