الشريط الأخباري

تشويشات في امتحانات السياقة العملية التي يُجريها ممتحني السياقة العاملين في شركة ميلجام

موقع بكرا
نشر بـ 29/06/2020 12:10 , التعديل الأخير 29/06/2020 12:10
 تشويشات في امتحانات السياقة العملية التي يُجريها ممتحني السياقة العاملين في شركة ميلجام




أبلغت الهستدروت قبل قليل إدارة شركة "ميلجام" عن الشروع بإضراب عن العمل في امتحانات السياقة العملية (التست) في المناطق التي تعمل فيها الشركة بحسب ما تنص عليه المناقصة، أي من منطقة بيتح تيكفا حتى شمال البلاد، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 01.07.20 . ويعمل حوالي 120 عاملا في الشركة، حيث يقومون بإجراء ما يُقارب 1400 امتحان سياقة عملي في اليوم الواحد، بما في ذلك امتحانات سياقة السيارات الخاصة، التجارية، الحافلات والمركبات ثنائية الإطار والمركبات الزراعية.



وكانت نقابة عمال المواصلات في الهستدروت برئاسة المحامي آفي ادري قد ابلغت الشركة، انه وعلى ضوء المماطلة فيما يتعلق بالاتفاقية الجماعية الاولى ووصول المفاوضات الى طريق مسدود، لم يتبقى أمام ممثلي العمال سوى الشروع بخطوات نقابية.

يُذكر انه وخلال اللقاءات التي جرت بين الطرفين طلبت الشركة الشروع بتطبيق خطة إصلاح تحمل تبعات اقتصادية حازمة، معللة هذا بالافتقار إلى الربحية و بأزمة الكورونا.

وكان ممثلو العمال قد اعربوا عن تفهمهم لهذه الخطوة، ووافقوا على إجراء تقليصات كبيرة في أجور الموظفين. مقابل هذه الخطوة، وضع ممثلو الموظفين شرطا أساسيًا واحدًا، وهو ان يتم الاتفاق على آلية منظمة بما يتعلق بـ"إنهاء عمل" الموظفين. لكن ادارة الشركة رفضت هذا الطلب بالكامل، وهو الطلب الوحيد الذي قدمه ممثل الموظف.

ومع بداية شهر ايار، تم الإعلان عن نزاع عمالي في الشركة، حيث عُقد اجتماع آخر قبل بضعة أيام في محاولة لحل النزاعات لم يؤت ثماره، حيث وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود مرة أخرى.

وفي رسالة بعث بها مسؤول الوحدة القطرية في نقابة عمال المواصلات المحامي عاميت هيليل، الى مدير عام شركة "ميلجام" شلومي أبرشتارك، حذر هيليل فيها من أنه إذا لم يكن هناك تغيير في موقف الشركة خلال المفاوضات، فسيبدأ الموظفون بخطوات نقابية والامتناع عن إجراء اختبارات السياقة العملية.
 

أضف تعليق

التعليقات