الشريط الأخباري

"كابينت الكورونا" سينظر في العودة الى فرض قيود مشددة

موقع بكرا
نشر بـ 29/06/2020 11:30 , التعديل الأخير 29/06/2020 11:30
Photo by Marc Israel Sellem/POOL

يعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينت الكورونا)، اليوم الإثنين، جلسة للتوصل الى صيغة متفق عليها حول الاجراءات التي سيتم اتخاذها في ظل ارتفاع وتيرة انتشار فيروس كورونا خلال الآونة الاخيرة في إسرائيل.

ويأتي ذلك بعد انتهاء اجتماع الأمس، من دون اتخاذ أي قرارات، وبروز خلافات خلاله، بعدما اعترض وزير المالية، يسرائيل كاتس، بشدة على قرارات تدفعها وزارة الصحة، لفرض قيود على تجمهر المواطنين، وخاصة في الأعراس. وتعتبر وزارة المالية أن قيودا كهذه من شأنها المس بالمرافق الاقتصادية.

وفي آخر تحديث نشرته وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الأحد عن أعداد الإصابات بالفيروس، أظهر البيان ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 23,639 بينها 318 حالة وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة الاسرائيلية في بيانها أن من بين الاصابات هناك 39 حالة خطيرة منها 22 شخصًا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 60 شخصًا حالتهم متوسطة، بينما تماثل 17,056 شخصًا للشفاء. مشيرة إلى ان عدد المرضى الحاليين (الفعليين) هو 6,265 مصابا.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين قد حذر من "أننا على أعتاب موجة ثانية من تفشي الفيروس"، قائلًا: "نحن في بداية موجة ثانية. منذ يومي الاول في الوزارة، قررت اتخاذ الاجراءات مع الاخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الصحية والاقتصادية، عملت مع باقي الوزراء ذوي الصلة لفتح قاعات الافراح، الفعاليات الثقافية، المواصلات العامة وغيرها. لكن شددت طوال الوقت، على انه في حال لم نحافظ على التعليمات سنصل الى وضع اغلاق".

 

أضف تعليق

التعليقات