صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بان إسرائيل ودولة الامارات العربية المتحدة ستعلنان عن تعاون بينهما في مكافحة وباء الكورونا. وكشف النقاب عن أن هذا التعاون سيتم في مجالات البحث والتطوير والتكنولوجية لخدمة الامن الصحي في المنطقة بأسرها. ولفت الى ان هذه ثمرة اتصالات مستمرة ومكثفة خلال الأشهر الأخيرة.

وجاء تصريحات رئيس الوزراء خلال مراسم تخرج دفعة جديدة من طياري سلاح الجو، حيث أشار الى ان ايران تواصل الكذب على الاسرة الدولية، مشددا على ان كل ما يحاول مهاجمتنا، سيجد نفسه في خطر اكبر سبعة أضعاف.

وبدوره حذر وزير الدفاع بيني غانتس قادة حركة حماس الإرهابية من انهم سيكونون اول من يدفع الثمن على أي عدوان. وأوضح غانتس ان إسرائيل ستتأكد من ان ايران لن تحصل ابدا على أسلحة نووية قد تمس بالاستقرار في الشرق الأوسط والعالم برمته.

وكان السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العُتيْبة قد أكد أهمية التوجه مباشرة إلى الجمهور الإسرائيلي لتأكيد رفض دولة الإمارات وغيرها من الدول العربية لخطة ضم الأراضي. وقد قال العتيبة ذلك لصحيفة ذي ناشيونال """The National الصادرة في أبو ظبي، عقب خطوته الاستثنائية المتمثلة في كتابة مقال خاص لص

 

تعاون طبي بين شركات إماراتية وإسرائيل

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة للاعلام العربي حول موضوع الكورونا البيان التالي..

‏قال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي: "شركات من القطاع الخاص في الاتحاد الإماراتي توقع على تعاقد مع شركات اسرائيلية لتطوير البحث والتكنولوجيا بما يتعلق بفيروس الكورونا".
وأضاف: "في ظل انتشار وتفشي وباء الكورونا في العالم و تأثيره على كافة الدول، فإن مطلب الساعة هو العمل فورا لإيجاد حل لهذا الوباء لما فيه مصلحة البشرية جمعاء. وعلى إثر ذلك، بدأت شركات من القطاع الخاص في الإمارات وإسرائيل بالتعاون في المسار ‏الطبي لمكافحة وباء الكورونا، إذ أن التعاون العلمي والطبي يأتي فوق التحديات السياسية التاريخية في المنطقة والتي تؤكد أن الإنسانية تقف على رأس سلم الأولويات، بغية إيجاد حل لهذا الوباء الذي يلحق الضرر بكل دول العالم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]