الشريط الأخباري

الكورونا مستمر بالانتشار .. ومدير عام الصحة: لا مناص من عودة التشديدات وبينها على قاعات الأفراح

موقع بكرا
نشر بـ 25/06/2020 11:46 , التعديل الأخير 25/06/2020 11:46
الكورونا مستمر بالانتشار .. ومدير عام الصحة: لا مناص من عودة التشديدات وبينها على قاعات الأفراح

يتنبأ مسؤولو وزارة الصحة بأن إسرائيل ستشهد 1000 تشخيص جديد للإصابة بفيروس كورونا يوميًا في غضون خمسة أيام، ويحذر الخبراء الوزراء من أن إسرائيل على وشك “فقدان السيطرة” على تفشي المرض الجديد، وفقًا لتقرير تلفزيوني عرض بالأمس.

ودفعت الزيادة في الحالات مسؤولي الصحة للتنبؤ بارتفاع حاد في الأيام المقبلة، مع توقع ما يصل إلى 1000 حالة جديدة في غضون خمسة أيام فقط.

وقال المدير العام الجديد لوزارة الصحة، حيزي ليفي، أنه يعتقد بأن لا مناص من اعادة بعض التقييدات والتشديدات وبينها التشديدات في موضوع حفلات الزفاف والقاعات .

وقال خبراء الصحة بالمجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا، الذي يشرف على استجابة الحكومة للوباء: “نحن على وشك فقدان السيطرة”.

وقالت البروفيسور سيغال ساديتسكي، رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة، للقناة 12 إن المشاركين في تعقب انتشار الفيروس “ينهارون”. لكنها أعربت أيضا عن ثقتها في أن مسؤولي الصحة يمكنهم احتواء الفيروس دون فرض حظر آخر على الصعيد الوطني.


وقالت ساديتسكي إنها دعمت مبادرة الحكومة للترسيخ بالقانون وإحياء مشروع مراقبة يسمح لجهاز الأمن الداخلي الشاباك بتتبع حاملي الفيروس ومن يتعرضون لهم – على الرغم من معارضة جهاز الامن لهذه الخطوة.

أضف تعليق

التعليقات