نجحت الشرطة في فك رموز حادثة اطلاق النار التي وقعت قبل حوالي اسبوعين في مدينة الطيرة وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

في اطار نشاط الشرطة المتواصل للحد من الجريمة الخطرة واستخدام السلاح غير القانوني في المجتمع العربي القت الشرطة القبض على مشتبهين 20 و 21 عام من سكان مدينة الطيرة لتورطهما في حادث اطلاق النار نحو افراد الشرطة في الطيرة.

تلقى مركز الشرطة فجر يوم 05.06.2020 بلاغ حول اطلاق نار نحو بيت في الطيرة, مع تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المكان وشرعوا بالتحقيق في ملابسات الحادث والقيام باجراءات تحقيق تخللت اغلاق الطريق في مسرح الجريمة. خلال معالجة الحادث لاحظ احد افراد الشرطة مركبة مرت من المكان وبداخلها ثلاثة مشتبهين وبعد عدة دقائق عادت المركبة من المكان ذاته وقام مستقليها بشتم الشرطة خلال السير وعندها قام احد افراد الشرطة بتسجيل رقم ترخيص المركبة.

بعد ذلك بثلاث ساعات تقريبا وخلال عمل افراد الشرطة وخبراء التشخيص الجنائي في المكان لجمع الادلة والبينات وصل الى المكان مشتبه ملثم وقام باطلاق النار نحو افراد الشرطة من بندقية في وضح النهار, رد عليه افراد الشرطة باطلاق النار ولكنه صعد الى مركبة ولاذ بالفرار من المكان, اسفر حادث اطلاق النار عن اضرار لمركبة الشرطة.

بفضل اجراءات تحقيق مكثفة وسريعة رصد افراد الشرطة مركبة المشتبه في بيت في المدينة وعليها علامات اطلاق نار من جهة اليسار.

خلال التحقيق في الليلة ذاتها قام افراد الشرطة بالقاء القبض على المشتبهين باطلاق النار في الحادث الاول نحو البيت وفي الحادث الثاني نحو افراد الشرطة واحالوهم الى التحقيق في مركز الشرطة.

القي القبض على المشتبه الاول 20 عام بشبهة اطلاق النار نحو البيت وبشبهة القيادة خلال حادث اطلاق النار على افراد الشرطة في الحادث الثاني وعلى المشتبه الثاني بشبهة اطلاق النار نحو افراد الشرطة.

خلال التحقيق نجح افراد الشرطة بربط المشتبهين بعدد من الاحداث الجنائية الخطيرة ومنها اطلاق النار على منزل في وقت سابق واطلاق النار نحو افراد الشرطة وحيازة ثلاث اسلحة اوتوماتيكية بدائية الصنع غير قانونية من نوع "كارلو" الذين تم ضبطهم خلال تفتيش الشرطة حيث تم استخدام احد هذه الاسلحة لاطلاق النار نحو الشرطة, بالاضافة الى تسليم سلاح اوتوماتيكي بدائي الصنع الذي تم رصده في فناء منزل المشتبه وثلاثة احداث اطلاق نار في الماضي واضرام النار في مركبة.

مع الانتهاء من تحقيق معقد ومكثف في الشرطة الذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية مختلفة مددت المحكمة فترة توقيف المشتبهين من حين الى اخر حتى ان قدمت النيابة يوم الخميس الاخير تصريح مدعٍ حول نية النيابة تقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهما, هذا ومددت المحكمة توقيفهما على ذمة التحقيق حتى 22.05.2020.

مرفق فيديو لقائد الوحدة لمكافحة الاجرام في مديرية شارون- الرائد اريك رزنيك, وفيديو توثيق لاطلاق النار نحو افراد الشرطة وفيديو ضبط السلاح غير القانوني وصور- شعبة الاعلام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]