هدد "حزب الله" اللبناني في شريط مصور بثه السبت، بإطلاق صواريخ على المدن الرئيسية في "إسرائيل"، مضيفا أن لديه القدرة على ضرب "أهداف دقيقة للغاية" في أي مكان في إسرائيل.

ويلاحظ في الشريط المصور الذي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، ظهور إحداثيات أهداف متعددة على الأراضي الإسرائيلية، بينما في الخلفية نسمع امين عام "حزب الله"، حسن نصر الله، يتوعد بوابل من الصواريخ على هذه الأهداف.

ويقول نصر الله: "إننا اليوم لسنا فقط قادرين على ضرب تل أبيب كمدينة، وإنما إن شاء الله وبحول الله وقوته، قادرون على ضرب اهداف محددة جدا في تل أبيب. وفي أي مكان من فلسطين المحتلة".

وفي نهاية التسجيل المصور، يظهر نص باللغة العبرية والعربية يشير إلى ما يلي: "مهما فعلت لقطع الطريق فقد انتهى الامر، وأنجز الأمر".

وتمت مشاركة التسجيل المصور على حسابات تويتر مقربة من الحكومة الإيرانية والمقربين لها. كما تم نشره على موقع يوتيوب، قبل إزالته بسرعة من قبل مسؤولي الموقع.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن لدى حزب الله ترسانة من الصواريخ تزيد على 150 ألف صاروخ، لكن عددًا صغيرًا منها فقط مزود بنظام توجيه عالي الدقة.

وتخشى إسرائيل من أنه في حالة نشوب نزاع مسلح جديد مع "حزب الله"، ان يشن الحزب اللبناني هجوما بالصواريخ الدقيقة للغاية يستهدف بها المدنيين والمدن والقرى والمواقع الحساسة بشكل مباشر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]