جاء إعلان الحكومة نتيجة لارتفاع حاد في معدّل انتشار وباء كورونا في هذه الأحياء، واستمرارًا للجهود المبذولة لزيادة الوعي في الأسابيع الأخيرة.

فيما يلي الإرشادات الرئيسيّة:

الأماكن التي سيتم تطبيق القيود عليها: حيّ "العجمي"، "تساهالون" و"حيساخون"، وستكون هذه المناطق مقيّدة في الأسبوع القريب.

حظر التجمهر: يحظر تجمهر أكثر من 10 أشخاص في مكان واحد، بما في ذلك الصلاة، الأفراح والجنازات.

تطبيق القانون في المصالح التجارية: يحظر تجمهر اكثر من 10 أشخاص داخل المصالح التجارية، يشمل العمّال والزبائن، يتوجّب على كل من يتواجد داخل المصالح التجارية إرتداء الكمّامة والتشديد على اتّباع تعليمات الوسم البنفسجي.

المؤسّسات التربوية: رياض الأطفال والمدارس ستكون مغلقة.

العزل المنزلي: يمنع خروج المرضى من المنزل وكذلك الذين يتوجّب عليهم البقاء في العزل المنزلي. سيتم معاقبة كلّ من يخالف القانون. من لا يتوجّب عليه البقاء في العزل المنزلي بإمكانه الخروج من المنزل كالمعتاد.

العزل الصحّي في الفندق: كل مريض لا تسمح ظروف إقامته بالعزل المنزلي، سيتم توجيهه إلى الفندق. يمكن لكل شخص يحتاج إلى المساعدة الاتّصال بالبلدية من خلال المركز الهاتفي106 + .

طلب المساعدة: كل من يتواجد في العزل المنزلي ويحتاج مساعدة في التزوّد بالطعام، الأدوية أو الانتقال على الفندق بإمكانه الاتّصال بالبلدية من خلال المركز الهاتفي106 + .

إتاحة المعلومات: تواصل البلدية باستمرار جهودها في إتاحة المعلومات بشكل واسع ومكثّف في يافا، بما في ذلك نشر الرسائل بمساعدة سيّارة مع مكبّر صوت، نشر مقاطع فيديو، تعليق الملصقات التوعوية وتوزيع الكمّامات في الحيز العام.

تنفيذ القانون: ستقوم كلّ من الشرطة والبلدية بتطبيق القانون بشكل مكثّف في الأيّام القريبة بكلّ ما يخصّ بإرتداء الكمّامات وحظر التجمهر.

كل من يخالف القانون سيتم عقابه بغرامات باهظة، وبالنسبة للمصالح ستكون مخالفات جنائية وإغلاق إداري لمدّة 30
يوم.

للمزيد من المعلومات:

[email protected] خضر ابوسيف، بلدية تل ابيب يافا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]