الشريط الأخباري

الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 19/06/2020 13:14 , التعديل الأخير 19/06/2020 13:14
الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا


قام نواب العربية للتغيير - القائمة المشتركة ،النواب أحمد الطيبي، أسامة السعدي وسندس صالح بعقد جلسة عمل مهنية مع إدارة جامعة حيفا وذلك تلبيةً لدعوة إدارة الجامعة للنواب من أجل الاطلاع على مجريات العمل في الجامعة وخاصة كل ما يخص الطلاب العرب والمسارات الاكاديمية في الجامعة.
هذا وكان في استقبال النواب كل من: المحامي دوف فيسغلس- رئيس مجلس الامناء ،بروفيسور رون روبين- رئيس الجامعة، البروفيسور فيصل عزايزة- عميد كلية العمل الاجتماعي والصحة، البروفيسور جيني كورمن- عميدة الطلبة، البروفيسور اورن جزل-ايال- عميد كلية الحقوق، د. طالي جال- رئيس كلية علم الجريمة، والبروفيسور فؤاد فارس- دائرة بيولوجيا الانسان، كلية الأحياء.
المحامية لين شومر-مديرة العلاقات الخارجية وتجنيد الموارد بالمجتمع العربي في جامعة حيفا، السيدة هالة الروي- مديرة العلاقات الخارجية . وتم خلال الجلسة مناقشة جميع القضايا المتعلقة بالطلاب العرب في جامعة حيفا، كيفية تعزيز مكانتهم داخل الجامعة في جميع التخصصات، قضية تأجيل اقساط التعليم والسكن في فترة جائحة الكورونا وحرية العمل السياسي والطلابي وحرية التعبير عن الرأي في الجامعة وخاصة في الفترة التي ما بعد جائحة الكورونا
وخاصة أن هنالك انخفاض في نسبة التسجيل لدى الطلاب العرب بشكل خاص ، او انسحاب من المسار التعليمي في السنوات الاولى لاسباب مادية ، الامر الذي يحتم دعم مادي للطلاب أكثر من اجل الوقوف بالالتزامات المادية للتعليم.


اضافة الى التمثيل العربي في ادارة الجامعة،
خصوصاً في صفوف الموظفين حيث تم الاتفاق على تنسيق عمل مشترك، يهدف الى دعم الطلاب الجامعيين العرب اللذين يتعلمون في الجامعات في جميع المستويات الاكاديمية اضافة الى دمج المزيد من المهنيين من المجتمع العربي في جامعة حيفا.
تأتي هذه الجلسة تلبية لدعوة من ادارة الجامعة للوقوف على قضايا طلابنا والسلك الاكاديمي والاداري في الجامعه التي يشكل الطلاب العرب فيها ما يقارب ٤٠٪؜.
ومن ضمن ما جاء في الجلسة هو ضرورة تعزيز البحث الاكاديمي بما يخص آفة العنف المستشرية في المجتمع العربي، ورصد الموارد وتسخير الامكانيات اللازمة لذلك وتشبيك القدرات داخليًا وعالميًا.
واستمع النواب الى مداخلات من رئيس مجلس الامناء ورئيس الجامعه بالاضافة لعميدة الطلبه وعمداء الكليات وطرحوا في مداخلاتهم رؤيتهم للعمل الاكاديمي والبحث العلمي ووسائل دعم الجامعة وطلابها 

الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا الطيبي، السعدي وسندس صالح في جلسة عمل هامة مع إدارة جامعة حيفا

أضف تعليق

التعليقات