اكد القائم بأعمال رئيس بلديّة باقة الغربيّة، محمد رشدي مجادلة، انه منذ العودة لمزاولة الحياة بشكل طبيعي قل الالتزام في سبل الوقاية من العدوى وأمسى تفشي الوباء مسألة وقت.

وقال لـبكرا: اناشد الأهالي في باقة التزام التعليمات وعدم التهاون في ارتداء الكمامات والامتناع عن التواجد في الأماكن المكتظة قدر الإمكان.


نتابع: علينا جميعا ان نتعامل مع وجود الكورونا بيننا بمسؤولية وأن نحافظ على بلدنا ومجتمعنا.المسؤولية الشخصية من قبل المواطنين هي العامل الأساسي لتفادي فقدان السيطرة على الوباء.

وحول تعامل البلديّة مع حالات الكورونا، قال: نبذل قصارى جهدنا أن لا نصل لمرحلة نضطر فيها لإغلاق البلدة، وذلك من خلال حث المواطنين على الإلتزام بالتعليمات وضبط ذلك من خلال مراقبي ومفتشي لجنة الطوارئ في بلدية باقة.


وأوضح: اعداد المصابين تزايدت بسرعة لكن هذا يجعلنا ننظر للأمر من زاوية مختلفة، باقة الغربية ستكون الرائدة في انشاء نموذج للحياة الإعتيادية في ظل وجود الكورونا.


وأنهى حديثه: لجنة الطوارئ البلدية لمكافحة الكورونا ما تزال منعقدة منذ الموجة الأولى، نجري عمليات تعقيم بشكل دائم، حملات توعية للتعامل مع الكورونا، وضبط التزام المواطنين من خلال مفتشي لجنة الطوارئ.


يذكر انه تم تسجيل 37 حالة كورونا في باقة الغربيّة خلال اقل من 5 أيّام.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]