تظاهر المئات من ابناء النقب بمشاركة وفد واسع من قيادة لجنة المتابعة العليا على الشارع الرئيسي المحاذي لقرية رخما في النقب وذلك احتجاجا على المخططات الحكومية الاسرائيلية باقتلاع القرية، الى جانب عدد من التجمعات السكنية العربية في النقب.

وجاءت المظاهرة بمبادرة المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، وبدعم من لجنة التوجيه لعرب النقب ولجنة المتابعة العليا.

ورفع المتظاهرون شعارات وهتافات تطالب بإلغاء مخططات الاقتلاع والاعتراف بالقرى العربية القائمة قبل وجود إسرائيل. وكان بين المشاركين العشرات من المناصرين اليهود قد شاركوا في هذه المظاهرة.

واكد رئيس لجنة المتابعة محمد بركة على ان المظاهرة والنشاطات التي سبقتها في الايام الماضية، هي جزء من برنامج نضالي جرى اقراره في الاجتماع الموسع للجنة المتابعة في قرية خربة الوطن قبل أيام، حيث سيصل هذا البرنامج الى ذروته في المظاهرة القطرية يوم الاثنين المقبل، 22 الشهر الجاري، في الساعة العاشرة صباحا مقابل مكاتب الحكومة في مدينة بئر السبع.

ودعا بركة الى التجنيد والى المشاركة الواسعة من كل ابناء شعبنا في كل المناطق في هذه المظاهرة القطرية.



المتابعة تزور خيمة الاعتصام في بير هداج



قام وفد واسع من لجنة المتابعة العليا بزيارة دعم ومؤازرة لخيمة الاعتصام في قرية بير هداج في النقب.

وأقيمت الخيمة في اعقاب المداهمات الانتقامية، التي تتعرض لها القرية بعد تصدي ابناءها بشجاعة، للاستفزاز الوقح الذي قام به عدد من الجنود الذين يعسكرون في ثكنة عسكرية قريبة.

وقد ضجّت وسائل الاعلام المركزية في اسرائيل في اعقاب ذلك الاستفزاز مدّعين ان كرامة الجنود والجيش قد انتهكت في هذا التصدي الشجاع.

ومنذ عشرات ايام تقوم أذرع السلطة الاسرائيلية المختلفة بمداهمات انتقامية للقرية، شملت عناصر من سلطات الضرائب المختلفة، وتحرير مخالفات سير ومخالفات للمركبات واعمال تفتيش واستفزاز تعسفي ونصب حواجز على مدخل القرية.

وقد افتتح اللقاء في الخيمة النائب سعيد الخرومي مركز لجنة التوجيه لعرب النقب، والقيت كلمات تضامنية من وفد المتابعة القاها كل من الاخوة مصطفى طه الامين العام لحزب التجمع، ومنصور دهامشة سكرتير الجبهة القطرية، وعلي حيدر سكرتير الحركة العربية للتغيير، وابراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية، وكانت الكلمة الختامية لرئيس لجنة المتابعة محمد بركة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]