الشريط الأخباري

الكورونا ينتشر من جديد في عدة بلدات عربية .. انتهاء مفعول تعليمات الطوارئ وإدلشتاين يهاجم أعضاء الكنيست

موقع بكرا
نشر بـ 16/06/2020 10:13 , التعديل الأخير 16/06/2020 10:13
الكورونا ينتشر من جديد في عدة بلدات عربية .. انتهاء مفعول تعليمات الطوارئ وإدلشتاين يهاجم أعضاء الكنيست

أفادت وزارة الصحة صباح اليوم أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد اليوم بلغ 3598 حيث من بين الـ 19338 شخصًا أصيبوا، تماثل للشفاء 15401 ، فيما توفي 302، ومن بين الإصابات الحالية هنالك 36 مصابًا بحالة خطيرة، بينهم 27 تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، و 45 حالة متوسطة.

وقالت تقارير عديدة أن الأرقام المقلقة تأتي من البلدات العربية ومن الوسط اليهودي المتدين، حيث في البلدات العربية هنالك ارتفاع ملحوظ في عدة مناطق، في عرعرة النقب وفي حورة ورهط وكفر قرع وفي باقة الغربية وفي يافا وحيفا والبعنة والرملة وشفاعمرو والجديدة المكر وقلنسوة وعرعرة وأبو سنان وجولس وام بطين .

وفي الوقت الذي كانت فيه الكنيست تناقش موضوع القانون النرويجي الذي يسمح للوزراء بالاستقالة من الكنيست وبإدخال نواب جدد من أحزابهم، انتهت بالأمس فترة سريان تعليمات الطوارئ التي تقررت بسبب الكورونا، مما يعني أن السلطات لا تستطيع الزام المواطنين على تطبيق القانون ولا معاقبتهم في حال عدم تطبيقه بموضوع تعليمات الكورونا، حتى اصدار تصويت لقانون جديد.
ينص قانون أساس الكنيست، سريان مفعول تعليمات الطوارئ ينتهي بعد 3 شهور من إصدارها، إلّا في حال تم تمديدها بقانون جديد في الكنيست، والذي لم يتم تمريره حتى صباح اليوم، حيث تم تجهيزه والتصويت عليه بالقراءة الأولى، فيما يتوقع اليوم أن يمر بالقرائتين الثانية والثالثة.


إدلشتاين: أعضاء كنيست يتجوّلون دون وضع الكمامات


وزير الصحة، يولي إدلشتاين بدوره هاجم أعضاء الكنيست وقال في خطاب له: "أعضاء كنيست يتواجدون ويتجوّلون هنا دون الالتزام بوضع الكمامات وينزعجون مني حين ألفت انتباههم لذلك، ولكنهم يسارعون إلى إجراء فحص الكورونا ويستغلّون كافة علاقاتهم لتجنّب الانتظار بالدور في حال ساورتهم شكوك حول الإصابة به. علينا الانصياع للقوانين وأن نكون قدوة للآخرين، وإلا فلن نتمكن من الاستمرار في فتح المرافق الاقتصادية لوقت طويل".

الكورونا ينتشر من جديد في عدة بلدات عربية .. انتهاء مفعول تعليمات الطوارئ وإدلشتاين يهاجم أعضاء الكنيست الكورونا ينتشر من جديد في عدة بلدات عربية .. انتهاء مفعول تعليمات الطوارئ وإدلشتاين يهاجم أعضاء الكنيست

أضف تعليق

التعليقات