الشريط الأخباري

النائب صالح في زيارة إلى "مياهكم": التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف"

موقع بُـكرا
نشر بـ 13/06/2020 20:34 , التعديل الأخير 13/06/2020 20:34
النائب صالح في زيارة إلى



زارت اليوم، السبت، النائب سندس صالح (العربية للتغير- القائمة المشتركة) طاقم إدارة مياهكم في الجليل الأسفل على رأسهم المهندس أميل سليمان المحامي صلاح نصار و المحامي أشرف حسن و آخرين من طاقم الإدار، حيث تم خلال الزيارة طرح مشاريع مياهكم المختلفة ورؤية مياهكم كجسم خدماتي وجزء من هذا المجتمع كما وتم التطرق لمواضيع تخصص مياهكم، منها؛ تزويد المياه، صيانة المنظومات المتعلقة بالمياه في البلدات العربية، مراقبة عمل هذه المنظومة بوسائل تكنولوجية متقدمة ومشاريع توعوية إضافية، هذا بالإضافة إلى تحديات تواجهها مياهكم في السنوات الأخيرة، واكد صلاح نصار ان هنالك أهمية لتشبيك عمل برلماني مع مؤسسة مياهكم ليصب في مصلحة المجتمع العربي .

وفي تعقيبٍ لها على الزيارة قالت النائب صالح: أنّ هذه الزيارة مهمة، نظرًا للعلاقة المباشرة التي تربط التخطيط البيئي والتربية البيئية والعنف، عليه من المهم السعي نحو مجتمع حساس بيئيًا ويساهم في الحفاظ على الفرد وصحته، ويأتي ذلك من خلال التخطيط السليم والمتفهم لاحتياجات المجتمع، علمًا أنّ تحسين جودة البيئة كفيل بتهيئة ظروف أفضل للمواطن العربي مما يساهم في خفض مستوى العنف.

النائب سندس صالح: من واجبنا كنواب برلمان دعم مؤسسات مجتمعنا التي تخدم الفرد والعائلة العربية في ظل الإجحاف السياسي والاقتصادي.

وعن القرارات في الجلسة، قالت صالح: خلال الجلسة برزت العديد من التحديات، والتي سأعمل على رفعها إلى الهيئات المختصة، منها وزارة البيئة وسلطة المياه، مما لفت النظر أنّه وفق الاستطلاعات فإن استهلاك المياه في المجتمع اليهودي أعلى منه في العربي، فلا يوجد أي بلدة عربية على قائمة العشر بلدات الأكثر استهلاكًا للمياه (كفار شمرياهو أكثر البلدات استهلاكًا في إسرائيل)، بما تتذيل القائمة الأقل استهلاكًا للمياه عدد من البلدات العربية أغلبها من النقب، كما وأنّ هنالك ساعة مياه واحدة لكل 5 أشخاص في المجتمع العربيّ! في حين أنه العدد لساعة مياه في المجتمع اليهودي أقل.

وإلى ذلك، أوضحت النائب صالح: مهم إلى جانب مسار المرافعة، أن نعمل على تكثيف نشر حملات توعوية للمجتمع، خاصة الشباب، للترشيد في استهلاك المياه، حملات تنشر بكل كبير عبر العالم الافتراضي وايضًا بتقنيات تواصل متنوعة.

وأثنت صالح على مشروع "مياهكم" مشيرةً أنّ "مياهكم" هو مشروع خدماتي مهم جدًا للمجتمع العربي ويتعدى مسألة الجباية، عليه من المهم الوقوف إلى جانب هذا المشروع.

وأكدت أنه من خلال دورها في لجنة الداخلية وحماية البيئة ستهتم في طرح ما تقوم به "مياهكم" وكذلك التحديات التي تقف أمام المجتمع العربي فيما يتعلق بالمياه والتخطيط.

النائب صالح في زيارة إلى مياهكم: التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف النائب صالح في زيارة إلى مياهكم: التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف النائب صالح في زيارة إلى مياهكم: التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف النائب صالح في زيارة إلى مياهكم: التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف النائب صالح في زيارة إلى مياهكم: التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف النائب صالح في زيارة إلى مياهكم: التخطيط البيئي السليم يساهم بخفض منسوب العنف

أضف تعليق

التعليقات