أعلن النائب الإسرائيلي عن حزب يمينا بتسلئيل سموتريتش، أمس الخميس، المعروف بتصريحاته العنصرية المعادية للعرب  ان معدل الخصوبة عند البدو في النقب جنوب البلاد يشكل تهديدا وجوديا لدولة إسرائيل، معتبرا معدل الولادات "قنبلة يجب تفكيكها".

وقال سموتريتش خلال جولة في النقب إن المجمع البدوي في منطقة النقب "يضم حوالي 200 ألف شخص حتى اليوم، ويتضاعفوا كل 12 سنة، وبالتالي فإن هذا الاتجاه ينبغي التعامل معه".

وأضاف "أنه إذا لم نعطل هذه الالية، فسوف تنفجر علينا بقوة أكبر"، وتابع أنه "كلما زدنا في تحريكهم وايقاظهم، وكلما أصبحوا غربيين، ينخفض معدل المواليد".

وردا على أسئلة الصحافيين أكد عضو الكنيست سموتريتش انه لا ينبغي على الدولة التدخل في معدل الخصوبة داخل المجتمع البدوي "لا يجب أن تتدخل الدولة لأن التغيير سيأتي بمفرده".

وأوضح أن الولادة عند البدو ستنخفض "حيث يستقر السكان البدو ويعيشون في المدن والمجتمعات المنظمة، والحصول على التعليم وفرص العمل".

وقال "نرى أن معدلات المواليد في العالم الغربي أقل من العالم العربي، وبالتالي اذا خضع السكان البدو للتحديث والتغريب بخطوات أكبر، ينخفض معدل المواليد". وأضاف "لدي بالتأكيد مصلحة خاصة في خفض معدل المواليد، لأنني أريد ديموغرافيا الحفاظ على الأغلبية اليهودية، ليس فقط في دولة إسرائيل ولكن أيضا في النقب، هذه رؤية بن غوريون وليست حزب يمينا".


تعقيبًا على ما قاله سموتريتش، عقب عضو الكنيست سعيد الخرومي النائب عن القائمة المشتركة وهو من سكان النقب،  "إنه يواصل حملة التحريض العنصري ضد السكان العرب في النقب".

وأضاف الخرومي أن "هذا التصريح العنصري خطير للغاية، خاصة في هذه الأيام التي نشهد فيها زيادة في العنف ضد السكان العرب، والتحريض ضد سكان النقب بشكل خاص".
 المصدر: I24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]