في أعقاب ازدياد حالات الإصابات بالكورونا يوميا الامر الذي يشير الى موجة ثانية من المرض، عُقد مساء اليوم الخميس مؤتمر صحافي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وبحضور وزير المالية الإسرائيلي كاتس ووزير الصحة يولي إدلشتاين ، في مكتب رئيس الحكومة في القدس تحدث الجميع عل ضرورة اخذ الحيطة والحذر، خاصة مع تصاعد وتيرة الاصابة ، وشدد الجميع إذا استمر هذا الأمر، سيتم اعادة القيود المفروضة على الحركة

وقال نتنياهو :" الاقتصاد الإسرائيلي يشهد عودة الى الوضع الطبيعي، ولكن ما نشاهده يوميا زيادة حادة للغاية في حالات الاصابة بفيروس الكورونا،، إذا استمرت، فسنضطر إلى إعادة القيود، ومن ثم سيتوقف الاقتصاد". ، لذلك يجب الحفاظ على المسافة وارتداء الكمامات ، والتقييد بالتعليمات

قال وزير الصحة يولي ادلشتين ان وتيرة انتقال عدوى كورونا تسارعت خلال الأيام الماضية ليقترب عدد المصابين الجدد من المئتين يوميا . وتحدث الوزير ادلشتين عن الاستخفاف بالتعليمات الوقائية مؤكدا ان الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا الوباء دون الاضرار بالاقتصاد المحلي هي تحرير مخالفات بحق كل من يخرق التعليمات ".

وقال وزير المالية يسرائيل كاتس :" العمال فوق جيل 67 والذين لم يعودوا لعملهم بعد سيتلقون هبة بقيمة 4000 شيكل لكل عامل ، والتي سيتم تحويلها بشكل فوري . وكل من يحق له ضريبة دخل سلبية 300 ألف شيكل سيحصل الشهر القادم على هبة بقيمة 8000 شيكل " .
وتوجّه كاتس في خطابه للمشغّلين وقال : " تعالوا نتعاون معا وأعيدوا العمال لأماكن العمل كما بدأتم تفعلون ، لان كل عامل يعود للعمل هو سيكون بمثابة أقل عاطل عن العمل " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]