• غالب سيف : " مطالب المجالس مُحِقّة ونحن كلجنة ندعمها رغم بعض الملاحظات".
• فوزي مشلب : " للجنة المبادرة رصيد نضالي مثبوت ومُشرّف ونشكر زيارتكم ".
• جابر عساقلة : " على المجالس أن تطالب بحقوقنا من منطلق المواطنة فقط ونحن في القائمة المشتركة ندعم حقوقكم بالكامل ".
قام أمس 9.6.2020 وفد تمثيلي من قيادة لجنة المبادرة العربية الدرزية بزيارة لخيمة اعتصام المجالس العربية الدرزية في القدس مقابل مكتب رئيس الحكومة, دعماً لنضال هذه المجالس ضد السياسة الحكومية العنصرية في مجال المساواة وباقي النواحي الحياتية لسكان القرى , خاصة قضايا الأرض والمسكن وضد قانون القومية, شارك في الوفد أعضاء سكرتارية اللجنة : جهاد سعد, صالح قويقس, فواز أبو الزلف وهادي زاهر, ورئيس اللجنة غالب سيف, حيث استقبلهم بحفاوة كلٍ من كان في الخيمة وعلى رأسهم السيدان فوزي مشلب – رئيس مجلس ابوسنان المحلي وزكريا شابسو – رئيس مجلس كفركما, حيث تواجد في الخيمة النائب جابر عساقلة من القائمة المشتركة.
تحدث باسم الوفد الكاتب غالب سيف والذي اعرب عن تضامن ودعم الوفد واللجنة لنضال المجالس : " الضروري والعادل ولكي تحصل قرانا على حقوقها وحاجاتها العادلة والمُحِقّة" , وبتوجه اخوي طلب سيف توصيل بعض الملاحظات لصناع القرار في هذه المجالس, لكي يكون هذا النضال الهام أكثر فاعلية وليحقق أهدافه بأكثر سهولة, منها ضرورة انضمام منتدى الرؤساء الدروز والشركس الى لجنة الرؤساء العرب لأن : " قضايانا واحدة والتمييز ضدنا من نفس الجهة ونفس السياسة, لذلك يجب توحيد الصفوف لنقوى ونقوى كل مجتمعنا العربي". كما وتطرق سيف للشعار المُقزّز : " اخي بيبي خنتني" .. ! , واصفاً إياه بأنه شعار يهين حامليه لأنه يعتبر نتنياهو الفاسد والعنصري أخ .. مضيفاً بأن : " هذا لا يجوز لا في السياسة ولا في أي عُرف", كما أشار سيف لضرورة أن يكون شعار وهدف هذه المجالس ابطال قانون القومية وليس تعديله فقط.
السيد فوزي مشلب اعرب عن تفهمه للملاحظات واعتبرها قيّمة وهامة, ومما قاله : " للجنة المبادرة رصيد نضالي غني ومثبوت ومُشرّف", وأضاف : " هذه زيارة هامة وذات قيمة ونشكركم". بدوره شكر السيد زكريا شابسو الوفد وشرح عن النضال والعقبات التي امام المجالس داعيا الى توسيع الدعم لمطالبهم. بعده تحدث النائب جابر عساقلة والذي أشاد بمطالب المجالس ومما أكد عليه وجوب أن تستند هذه المطالب على كوننا مواطنين لهم كامل الحقوق وليس لسبب آخر قائلاً : " على المجالس ان تطالب بالحقوق, فقط لأننا مواطنين.., ونحن أعضاء القائمة المشتركة في الكنيست دعمنا وسنستمر بدعم حقوقكم بالكامل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]