في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة، مفاده حول نشاطها للحد من ظاهرة القروض في السوق السوداء في المجتمع العربي واعمال العنف التي تقوم بها منظمات الاجرام ضد الذين لم يسددوا ديونهم قام، افراد الشرطة بالقاء القبض على 4 مشتبهين من سكان مدينة شفاعمرو بشبهة الابتزاز بالتهديد لاحد سكان مدينة شفاعمرو.

وفق مواد البينات التي تم جمعها إقترض الضحية مبلغ بقيمة 70 الف شيكل من اثنين من المشتبهين حيث طلبا منه دفع ربى بقيمة 5000 شيكل للاسبوع اي بنسبة 300% سنويا.

الضحية اعاد اموال بيقمة 130,000 شيكل لكن عندما لم يعد بمقدوره ان يدفع الربى الخيالية عندها قام المشتبهون يوم 03.05 باختطافه ونقله بمركبة من نوع مازاراتي الى مبنى قيد الانشاء وقاموا هناك بالاعتداء عليه بوحشية. بالاضافة الى ذلك قاموا بإحضار والده البالغ 84 عاما لكي يشهد التنكيل بابنه بهدف الضغط عليه لدفع المبلغ هذا الى جانب توجهات الى اقاربه.

فتحت الشرطة تحقيق سري ضد المشتبهين الاربعة الذين لهم علاقة وفق الشبهات مع احدى المنظمات الاجرامية في منطقة الرامة وبعد جمع مواد بينات وادلة كافية ضدهم، قامت قوات الشرطة بمداهمة بيوتهم والقاء القبض عليهم يوم 15.05.

خلال المداهمة ضبط افراد الشرطة مركبتين تابعتين لهم ومن بينها مازاراتي ورينو حديثة ومبلغ كبير من المال ومواد بينات عديدة.

مع الإنتهاء من التحقيق قدمت النيابة العامة اليوم الى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد المشتبهين الاربعة مرفقة بطلب توقيفهم حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم تنسب لهم التهم التالية:

▪️ الخطف بهدف التهديد جريمة التي تجر عقوبة سجن فعلي اقصاه 20 عاما

▪️الإبتزاز بالقوة جريمة التي تجر عقوبة سجن فعلي اقصاه 7 اعوام

▪️ابادة بينة جريمة التي تجر عقوبة سجن فعلي اقصاه 5 اعوام

تواصل شرطة اسرائيل نشاطها بشكل حازم للحد من جرائم الابتزاز بالتهديد ضد الضحايا وتقوم بمعالجة كل بلاغ بشكل فوري وبشتى الوسائل بهدف احالة الشتبهين الى العدالة وضمان امن وسلامة الضحايا.

الشرطة تناشد الجمهور التبليغ عن كل محاولة ابتزاز فورا, الخبرة المتراكمة في المجال تشير الى ان الدفع لا يضمن شيئا! حتى انه يشجع المجرمين لطلب المزيد من الأموال وبمبالغ اكبر وحتى يحثهم للتوجه الى ضحايا اخرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]