وقعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية في يافا بين مئات السكان العرب وافراد الشرطة، احتجاجا على مقتل الشاب اياد الحلاق بنيران حرس الحدود في شرقي اورشليم القدس، وعلى خطة بلدية تل ابيب تجريف المقبرة الإسلامية في المدينة وبناء مأوى للمشردين مكانها. وقام بعض المتظاهرين باضرام النار في حاويات قمامة واطارات مطاطية والقاء الحجارة صوب سيارات وحافلات. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين، وسدت شارع ييفيت حيث جرت الصدامات الرئيسية.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة الاسعاف في مدينة يافا

شهدت مدينة يافا ابتداء من فجر يوم امس الاثنين الموافق ٨.٦.٢٠ كيف استأنفت بلدية تل ابيب وبامر مباشر من رئيسها المدعو رون خولدائي صاحب الخدين المحمريتين ومدنس مقابر المسلمين اعمال الحفريات في مقبرة الاسعاف ونبش عظام المسلمين فيها وذلك تحت حراسة مشددة من شركات حراسة خاصة للبلدية وعشرات من عناصر الشرطة واحكام اغلاق محيط المقبرة لمنع المسلمين من الاقتراب منها او وقف الاعمال فيها.

كما شهدت مدينة يافا مساء امس الثلاثاء  اعتراض الشرطة الوحشي على المسيرة السلمية التي بادر المسلمون لها والاعتداء الغاشم على شبابنا وإصابة بعض الشباب والاطفال بجروح بالغة.

قامت لجنة الدفاع عن مقبرة الاسعاف باتخاذ عدة خطوات تصاعدية ابتداء من يوم امس ومنها احتجاجات تجوب محيط المقبرة شمالا وجنوبا ورفع لافتات تندد باعمال التدنيس والتعدي على المقبرة. وقد اجتمع اعضاء اللجنة ليلة امس ووضعوا برنامجا للايام القريبة بهدف رفع الملف لاعلى المستويات والتصدي لهذه الاعمال بكل الطرق المتاحة شرعا وقانونا ومنها:

١. مقاطعة كاملة لأي تعامل مع البلدية واذرعها ولأي تعامل نع الشرطة.
٢. إستئناف التحركات القضائية
٣. اقامة خيمة اعتصام بجوار مقبرة الاسعاف
٤. اقامة صلوات عشاء والحشد لها في كل ليلة ابتداء من اليوم.
٤.إقامة صلاة جمعة حاشدة في محيط ارض المقبرة وخطيبها المفتي الشيخ الدكتور عكرمة صبري.
٥. إحياء خيمة الاعتصام كل يوم بفعاليات مختلفة بهدف تصعيد التحرك ضد اعمال نبش المقبرة واولها ندوة للشيخ كمال خطيب يوم غد الاربعاء بعد صلاة المغرب.
٦. استمرار التواجد في محيط ارض المقبرة بدون انقطاع ما دامت الاعمال مستمرة فيها.

هذا وقد دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة الاسعاف جميع المسلمين في مدينة يافا وخارجها الالتفاف حولها والمشاركة في كل الفعاليات المذكورة ابتداء من اليوم وضرورة التواجد المستمر في محيط ارض مقبرة الاسعاف بدون انقطاع لتصل صورة واضحة لرئيس البلدية المجرم أن مسلمو مدينة يافا لن يمرو مر الكرام على تدنيس اوقافهم ومقدساتهم وسوف يتم تدفيع ثمن كل اعتداء عليهم عاجلا وليس اجلا والله غالب على امره ولو كره الكافرون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]