في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة، مفاده حول إلقاء القبض على مشتبهين قاما بالاتجار بقنبلة تابعة لجندي والنيابة العامة لواء الشمال تقدم ضدهم لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية.

مع الانتهاء من تحقيق سري قبل حوالي ثلاث اسابيع 20.05 والذي استمر اكثر من نصف عام بشبهة الاتجار في السلاح غير القانوني في المغار انتقل التحقيق الى المرحلة العلنية مع القاء القبض على مشتبهين 19 و20 عاما من القرية.

هذا وتبين من خلال التحقيق الذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية انه خلال شهر نوفمبر 2019 توجه جندي في الخدمة الاجبارية من سكان القرية الى احد المشتبهين وطلب منه ان يبيع من اجله قنبلة هلع التابعه له. قام المتهم بعرض القنبله على صديقة بمبلغ 600 شاقل.

القت الشرطة القبض على المشتبهين الوسيط والشاري 19 و20 عام واحيلوا الى التحقيق 

وافق صديق المشتبه لشراء القنبلة وفي مساء احد الايام وفق الاتفاق وصل الى الحي الغربي في القرية مستقل مركبته وقام بالقاء كيس وبداخله مبلغ نقدي. قام المتهم باحذ الكيس واوصله الى الجندي وبعد ان تلقى الجندي المبلغ قام بتسليم قنبلة الهلع.

القت الشرطة القبض على المشتبهين الوسيط والشاري 19 و20 عام واحيلوا الى التحقيق حيث مددت المحكمة فترة توقيفهما وفق تطورات التحقيق وطلب الشرطة.

مع الانتهاء من تحقيق موضوعي ومهني حولت الشرطة مواد التحقيق الى النيابة العامة لواء الشمال والتي قامت ببناء قاعدة ادلة وقدمت لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في الناصرة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية ضد المتهمان تنسب لهما الاتجار بالسلاح غير القانوني التي تجر بموجبها السجن 15 سنة ونقل وحيازة سلاح غير قانوني التي تجر بموجبها السجن 10 سنوات وشراء السلاح غير القانوني, هذا وامرت المحكمة بتوقيفهما حتى اشعار اخر.

لتلقي نسخة عن لائحة الاتهام يمكن التواصل مه مكتب المتحدث باسم النيابة العامة حيفا والشمال السيد امير زغير.

تواصل الشرطة نشاطها لمكافحة ظاهرة الاتجار بالسلاح غير القانوني الذي يتخلل النشاط الاستخباراتي المكثف. يقوم افراد الشرطة يوميا بنشاط سري وعلني واستخدام وسائل اخرى لرصد تاجري السلاح غير القانوني وضبط الاسلحة بهدف منع الاصابات والقتلى والاضرار للممتلكات واحالة المشتبهين الى العدالة.

منذ بداية العام وحتى الان قامت شرطة لواء الشمال بضبط:

◼️108 بندقيات (8 ايرسوفت).

◼️105 مسدسات (71 ايرسوفت).

◼️103 قنابل.

◼️43 عبوات ناسفة.

◼️224 زجاجة حارقة.

◼️ 190 العاب نارية و-112 خلية.

بالاضافة الى ذلك منذ بداية العام تم القاء القبض على : 956 مشتبه بحيازة واستخدام السلاح غير القانوني. هذا وادى تحقيق موضوعي حتى الان لتقديم 141 لائحة اتهام و132 مشتبه تم توقيفهم حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.

ستواصل الشرطة نشاطها لرصد المشتبهين بالاتجار بالسلاح غير القانوني وضبط الاسلحة في اطار اهداف الشرطة لتعزيز الشعور بالامان والحد من اعمال العنف في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]