ضمن تغطية خاصه لموقع "بكرا" للتظاهرة العربية- يهودية، في تل أبيب، أمس رفضًا لمخطط الضم وصفقة القرن والمطالبة بانهاء الاحتلال، التقى مراسلنا بعدد من القيادة والناشطين الذين علقوا على التظاهرة. 

وقال النائب جابرعساقلة: هدف هذه المظاهرة هو تجميع القوة المناهضه للاحتلال والرافضة لسلب الاراضي الفلسطنية ورفع صوتنا ضد مخطط الضم.اعتقد حتى لو كان اليسار الاسرائيلي ضعيفا، نحن القائمة المشتركه اقوياء وعلينا أن نحرك الواقع. 

اما عضو الكنيست السابق دوف حنين فقال: نحن في معكسر اليسار سنعمل على وقف مخطط الضم، لكن من  المهم ايضًا بحث اسباب تراجع معسكرنا، علينا ترميم المعسكر والدفع نحو تغيير الجمود في العملية السياسية، فحكومة نتنياهو تتجه نحو "ادارة الصراع" وعلينا أن نغير الوجه إلى حل الصراع. 

من جانبة النائب عوفر كسيف متحدث قائلا لضفة الغربية والقدس الشرقية تحولتا في زمن نتنياهو الى مكان لا يوجد به أمن ولا أمان ولا قضاء ، الاحتلال دخل الى قلب الدولة واذا تم الضم فانّ الأمر سيقضي على حلم الدولة الفلسطينية وسيزداد الدم وسيدفع الشعب ثمن هذه العنصرية التي تتحدث عن وعد الهي بدولة يهودية . ليس هناك اي محاولة لايجاد أسباب أمنية للضم بل هناك محاولة لايجاد سبب عنصري الذي سيقضي على كل الديقراطية ، محاربة الضم هو محاربة الاحتلال والعنصرية . سنحارب الضم وسنحارب الاحتلال وسنحارب من أجل الحرية في الميدان

د.عفو إغبارية رئيس الجبهة الديمقراطية قال: هذه المناسبة نستذكر فيها النكبة والنكسة، ومع مخطط الضم وصلنا لرفع صوتنا عاليًا رفضًا للمخطط. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]