ينظّم الحزب الشيوعي، الجبهة الديمقراطية والشبيبة الشيوعيّة، غدًا السبت، في تل ابيب، مظاهرة حاشدة ضد مخطّط الضم الذي تنوي اسرائيل تنفيذه.

وتنطلق المظاهرة في دوّار رابين في تمام الساعة السابعة مساء.

وقال امين عام الحزب الشيوعي - عادل عامر لـبكرا: المظاهر غدا ضد الاحتلال وضد الضم وهي مظاهرة مهمة جدا نظرا للجرائم التي يرتكبها الاحتلال يوميا ضد شعبنا الفلسطيني وكذلك ضد خطر الضم الذي يعده رئيس الحكومة ، نتنياهو اليميني، والذي يقضي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة ويفرض نظام ابرتهايد في اسرائيل.

وانهى حديثه: ولهذا، المشاركة في هذه المظاهرة هي واجبنا جميعا لاسقاط مخطط الضم ومن اجل مستقبل افضل.

تحدي مع الشرطة 

وقال سكرتير عام الجبهة - منصور دهامشة لـبكرا: المظاهرة هي مظاهرة تحدي مع الشرطة والحكومة اليمينية وسياستها الفاشية ونحن مستمرون.

وبدورها، قالت الناشطة فداء طبعوني لـبكرا: في هذه الايام بالذات علينا ان نطلق صرخة عالية، ضد الضمّ والاحتلال و"صفقة القرن"، ومن أجل السلام العادل وعلى كل انسان يؤمن بالعدالة وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ان يشارك معنا في المظاهرة .

وتابعت: هذه المظاهرة ضد سياسيات التمييز وهدم البيوت وضد قتل شبابنا على يد الشرطة و كلنا سنرفع صوتنا عاليا ضد الظلم القتل العنصرية وذلك يوم غد السبت.

واوضحت: يقوم الحزب الشيوعي والجبهة بالتظاهر كل عام في الذكرى الـ53 لعدوان حزيران عام 1967، هذه السنة سيشارك حوالي 40 حركة وحزبًا وتنظيمًا يساريًا عربيًا ويهوديًا. ومن المتوقع أن يشارك فيها الألوف من المواطنين العرب واليهود.

واختتمت حديثها: مظاهرة الآلاف في قلب تل ابيب ضد الاحتلال ،ضد الضم وخطة ترامب ،سنرفع صوتنا من اجل حرية شعبنا الفلسطيني ،من اجل اقامة دولته ،وقلع العنصرية.

ضد التمييز والإحتلال

ومن جانبها، قالت عضوة مجلس عبلّين المحلّي - فوز عثمان عبيد لـبكرا: نتظاهر غدًا في الذكرى الـ53 لحرب حزيران 67 بمشاركة ما يقارب الـعشرين حركة سلام ضد الاحتلال والعنصريه والتمييز وضد الضم وصفقة القرن.

وانهت كلامها: أدعو كل الناس التي ما زالت تؤمن بالسلام العادل وبحق الشعوب ان تعيش بسلام وكرامة ومساواة وعدل ان تشارك غدًا في المظاهرة لتعبر عن هذه الرغبة على ارض الواقع ومظاهرة غدا مهمة للتصدي لصفقة القرن بكل اشكالها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]