كشفت تقارير صحفية إسبانية عن إصابة 7 أشخاص في نادي برشلونة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الاختبارات الأولية التي خضع لها الفريق استعداداً لاستئناف التدريبات.
وعاد برشلونة للتدريبات قبل حوالي 3 أسابيع، وذلك استعداداً لاستئناف الموسم في الدوري الإسباني الذي سينطلق بشكل رسمي مجدداً يوم 11 يونيو الجاري.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية نقلاً عن إذاعة “RAC1” الكتالونية أن الفحوصات الأولية أظهرت إصابة 5 لاعبين من برشلونة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى اثنين من الكادر التدريبي، لكن جميعهم لم تظهر عليهم أعراض مرض (كوفيد-19.(

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن اللاعبين خضعوا لاختبارات دم قبل العودة للتدريبات، واتضح أن هناك 5 لاعبين يحملون الأجسام المضادة للفيروس، مما يعني أنهم كانوا مصابين رغم عدم ظهور الأعراض عليهم، وهم الآن مستعدين بشكل كامل لاستئناف التدريبات.

ولم تكشف "آس" عن أسماء اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس "كورونا" في الاختبارات الأولية، كما قرر برشلونة ورابطة "الليجا" التكتم على الخبر بحسب ما أدعته الإذاعة الكتالونية.

وكان الأخصائيين وأطباء النادي يخشون من إمكانية تعرض هؤلاء اللاعبين لإصابات جسدية بعد عودتهم للتدريبات، لكن الأمور سارت على ما يرام، وهم يواصلون تدريباتهم بشكل طبيعي بدون أية مشاكل.
ودخل "البرسا" المرحلة الأخيرة من بروتكول العودة للتدريبات الأثنين، وبدأ يمارس التدريبات بشكل جماعي للمرة الأولى منذ فترة التوقف، وذلك بعد أن أظهرت آخر الفحوصات عدم ظهور أي إصابة جديدة بالفيروس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]