يدور نزاع عنيف في قرية طرعان بين عائلتين كبيرتين على خلفية عدم الرضى عن نتائج الانتخابات لرئاسة السلطة المحلية سنة 2018. في اطار النزاع تم اطلاق النار خلال نهاية شهر كانون ثاني 2020 قرابة الساعة 20:45 نحو مقهى ارجيلة يتبع للعائلة المتخاصمة مما اسفر عن اضرار لنافذة المحل وللباب الزجاجي ولشاشة تلفزيون كانت داخل المحال ولمركبة خصوصية ركنت بالقرب منه. هذا ودخل بعد الحادث مباشرة حوالي 10 مشتبهين ملثمين الى المحل وهم يحملون عصي وفؤوس وقاموا بالاعتداء على قاصر ورجل اخر جلسوا في المكان وقاموا بكسر حوالي 100 ارجيلة وماكنة البراد والاسبريسو وبراد المشروبات ومكيفان الذي كانوا داخل المحل ولاذوا بعدها بالفرار تاركين خلفهم فوضى عارمة.

بعد ان ترك المشتبهون المكان قام الضحايا باستدعاء الشرطة وطواقم الاسعاف الذين وصلوا الى المكان.

هذا وباشر افراد الشرطة بجمع الادلة والبينات من مسرح الجريمة بهدف كشف هوية المشتبهين حيث ضبطت الشرطة داخل المحل حذاء من ماركة معروفة وفي مسار هرب المشتبهين على مسافة 200 متر من المقهى ضبطت الشرطة غطاء للوجه يشتبة ان المشتبهين قاموا باستخدمه لتغطية وجوههم.

من خلال تحقيق مهني واستخدام بينات الفورنزية  نجح افراد الشرطة برصد صاحب الحذاء التي ضبط في مسرح الجريمة وهو من سكان طرعان 27 عاما وينتمي الى العائلة المتخاصمة هذا وتبين من خلال التحقيق ان الحذاء ملائم لقدم المشتبه وان البينات الفورنزية متطابقة ايضا.

التهم

مع الانتهاء من تحقيق مكثف حولت الشرطة مواد التحقيق الى النيابة التابعة للشرطة والتي قامت ببناء لائحة اتهام تنسب للمشتبه التهم التالية:
- الاعتداء على قاصر والتسبب باضرار- تهمة تجر بموجبها 5 سنوات في السجن.
- الاعتداء والتسبب باضرار بمشاركة شخصين او اكثر-تهمة تجر بموجبها 6 سنوات في السجن.
- التسبب باضرار للممتلكات-تهمة تجر بموجبها 3 سنوات في السجن.

مع بناء لائحة اتهام دامغة قدمت النيابة التابعة للشرطة لائحة الاتهام ضد المشتبه الى محكمة الصلح في الناصرة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]