الشريط الأخباري

لجنة الداخليّة والبيئة تبحث تأثير الكورونا، النائب صالح: نعمل على مقترح ينظم ويتيح العمل والتعلم عن بعد

موقع بكرا
نشر بـ 02/06/2020 14:50 , التعديل الأخير 02/06/2020 14:50
لجنة الداخليّة والبيئة تبحث تأثير الكورونا، النائب صالح: نعمل على مقترح ينظم ويتيح العمل والتعلم عن بعد


*النائب سندس صالح: الكورونا منحتنا فرصة ذهبية في الحفاظ على البيئة، والمطلوب استغلال هذه الفرصة والتكيّف مع المعطيات الجديدة *
شاركت اليوم النائب سندس صالح، العربية التغيير، القائمة المشتركة، في لجنة الداخلية و حماية البيئة في الكنيست و التي تبحث موضوع تأثير الكورونا على جودة البيئة و الحياة الصحية.
وأوضحت خلال مشاركتها أنّ أزمة الكورونا وضعتنا أمام تحديات كبيرة و صعبة، بالمقابل وضعتنا أمام فرصة بيئية ذهبية للحفاظ على البيئة والسعي في تقليل التلويث البيئي نتيجة لطريقة العمل و نهج الحياة اليومي في الشوارع، الأماكن العامة و الخاصة.
و أضافت النائب سندس صالح أنّ العمل عن بُعد والتعلم عن بُعد إمكانية واردة، بقي أن نهيئ الأدوات والإمكانيات للأجسام المختلفة لتبني هذه الخطة كخطة عمل ثابتة من اجل تقليل التلويث البيئي.
وقالت انها تعمل على بناء مقترح عمل و تقديمه للجنة من أجل أن يتيح و يحفز الشركات و المصالح التجارية لاتاحة العمل بنسبة معينة من البيت دون الحاجة للوصول لاماكن العمل في حال تمكن ذلك.
هذا التغيير يساهم في تقليل أزمات السير الخانقة في البلاد ، بالإضافة إلى ذلك يتيح اندماج نساء أكثر في العمل لساعات اطول .
وأنهت النائب سندس صالح ؛ وُضعنا جميعًا في اختبار تجريبي في فترة الكورونا العمل عن بعد والتعلم عن بعد ، وكانت فترة خارجة عن المألوف "وخارجة عن الصندوق "، علينا دراسة هذه الفترة واستنتاج العبر وتطبيقها على ارض الواقع ما بعد أزمة الكورونا.

أضف تعليق

التعليقات