أكدت جمهورية أندونيسيا رفضها بشدة لمخطط الضم الإسرائيلي غير القانوني.

وقالت وزيرة الخارجية الأندونيسية ريتنو مارسودي في رسالة بعثتها لوزير الخارجية رياض المالكي، إن بلادها وانطلاقًا من عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن ستعمل على حث أعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي لرفض المخطط الإسرائيلي غير القانوني.

وأضافت أن بلادها ستعمل أيضًا على الاستمرار في التعبير عن الموقف الدولي الداعم لحل الدولتين وفقًا لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

بدوره، رحب المالكي بالموقف الإندونيسي، وإشارته إلى أن المخطط الإسرائيلي لا يهدد فقط السلام والاستقرار في المنطقة، بل أيضًا يقوض كافة الجهود الرامية لتحقيق سلام عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفق حل الدولتين ومبادئ الشرعية الدولية.

وأثنى على موقف أندونيسيا الراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها غير المشروط لتحركات القيادة الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس لإنهاء الاستعمار الإسرائيلي وإحقاق كافة الحقوق الفلسطينية الشرعية، سيّما حقه في تقرير المصير ونيل الاستقلال لدولة فلسطين وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين.

وأضاف أن رسالة وزيرة الخارجية الإندونيسية جاءت ردًا على رسالته التي خاطب فيها أندونيسيا وغيرها من دول العالم، في إطار الجهود الدبلوماسية الفلسطينية المستمرة لإفشال مخطط الضم غير القانوني، وغيره من السياسات الإسرائيلية التي استعرت في ظل ما تعانيه الإنسانية في مكافحة جائحة "كورونا".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]