شككت وزيرة المواصلات، ميري ريجف من حزب الليكود، بقدرات وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس ، رئيس حزب "كاحول لفان " في حماية إسرائيل، مؤكدة أن من لا يستطيع حماية هاتفه لا يستطيع حماية دولة.

وقالت الوزيرة :" قبل عام اتهم "جانتس" اليمين باختراق هاتفه الشخصي وتسريب مكالمات هاتفية بين أعضاء كتلة حزب "بيني جانتس"، متسائلة: هل يستطيع حماية دولة؟!".

وتابعت ريجف أن جانتس ليس ناضجًا كفاية لأن يصبح رئيسًا للحكومة بعد عام ونصف العام ليكون بديلاً لنتنياهو، مضيفة أن الإيرانيين لديهم معلومات حساسة عن جانتس، معلومات تؤدي إلى ابتزازه.
وقاطع بيني غانتس اجتماعا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، بعد تصريحات وزيرة المواصلات ميري ريجف ، وكان من المقرر أن يجتمع غانتس ونتنياهو الليلة في اجتماعهما الأول بالطاقم الوزاري المصغر لمكافحة الكورونا.
هذا وفي رد لحزب "كاحول لفان" جاء على لسان عضو الكنيست ووزير العلم والتكنولوجيا شاي يزهر قال :" تصريحات ريجف غير لائقة ، يتوجب عليها الاعتذار، امامنا العديد من المهمات ولا يوجد مكان الان لدق الاسافين، رئيس الوزراء البديل وقائد أركان الجيش السابق لا يتم تقييمه من قبل الوزيرة ريغف".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]