الشريط الأخباري

بلوعة وألم... فنانون لـ"بكرا": نتابع بقلق مصير زميلنا صفية... ولا تتناقلوا الشائعات

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 26/05/2020 21:50 , التعديل الأخير 26/05/2020 21:50
بلوعة وألم... فنانون لـ

ناشد فنانون من المجتمع العربي في اسرائيل، السلطات والمواطنين كافة بالمساعدة والمساهمة في عمليات البحث عن اثار الفنّان المفقود ايمن صفية من كفر ياسيف.

وفقدت اثار الفنّان صفية، الأحد الفائت، بعد ان دخل للسباحة في شاطئ عتليت.

وقال الفنان هشام سليمان لـبكرا: اكيد مؤسف جدا حادث الغرق لايمن، نتمنى فعلا ان يعود للاهل والاصدقاء وجمهوره سالم. ايمن فنان نعتز فيه وفقدانه سيكون خسارة كبيرة. وبشكل عام حوادث الغرق مؤلمة ومن المفضل ان نكون حذرين ونتعلم من حواث الماضي خاصة شريحة الشباب، مطلوب منهم توخي الحذر وعدم الاستهتار بالتعليمات.

وتابع: للاسف مرة اخرى نواجه تقصير من قبل السلطات، على الرغم من توجه سياسيين وضغط اجتماعي لكن لم يكن هناك تطور من قبلهم.

واختتم حديثه: بنظري يجب ان تكون هناك متابعة جديّة لتقصي الحقائق وان لا ننتظر الحادثة القادمة والعودة لنفس النقطة. بامكاننا المطالبة بلجنة تحقيق. وتشكيل ضغط سياسي وجماهيري وصحفي من اجل تغيير الواقع والصورة للافضل. بالنهاية ندعو لايمن بالنجاة.

ذهول وحزن 

ومن ناحيتها، قالت الفنّانة امل مرقس من كفر ياسيف لـبكرا: اعيش وعائلتي واهل البلدة حالة من الذهول والقلق الممزوج بالترقب الشديد حيال اختفاء الفنان الجار الصديق الغالي أيمن صفية ، واعمل جاهدة ان اقف مع العائلة في هذا الوضع الصعب ، كما احاول قدر المستطاع المساهمة في النشر الاعلامي المكثف في الاعلام العبري وتوضيح المعلومات وتحفيز عملية البحث عن ايمن .

وتابعت: كلي امل ان يعود لحضن امه وعائلته واصحابه سالماً،واتوقع واطالب الجهات المسؤولة ان تكثف من عمليات البحث بتقنيات وتكنولوجيات اعلى واكثر دقة من المستعملة حتى الان وان تنجند اكثر للكشف عن مكان الفنّان ايمن.

وحول ايمن، قالت: هو الفنان الطلائعي، الاسثنائي، الجريء الحر! الناشط اجتماعياً وسياسيا، صديق حبيب لكل من عرفه ناشر الفرح والجمال والرسالة الانسانية الروحية في فنه.

وانهت حديثها: اني اطالب التروي قبل نشر اشاعات ومعلومات خاطئة واحترام مشاعر العائلة ومعارف ايمن وأثني على محبة ودعم وتجند المتطوعين والزملاء الفنانين وغيرهم في البحث عنه.

محزن وأيمن فنان رفيع المستوى 

وبدوره، قال الفنّان قرمان قرمان لـبكرا: علمت بالحادثة من خلال أحد الاصدقاء ، وقد كان وقع الخبر قوي في نفوسنا جميعاً فأيمن هو من الفنانين الشباب الذين كنا نسعد دوماً بلقائه في المناسبات الثقافية والفنية وقد كان يقدم فنناً راقيا نادراً ورفيع المستوى وكان من الصعب علينا استيعاب ما حصل في البداية .

واضاف: يؤسفني جدا تعامل السلطات مع هذه الحادثة وإستهتارهم بروح المواطن ما دام هذا المواطن عربي ، ولم ارغب يوم بأجراء مقارنة لاكن بات من الواضح ان ما يحق لأفي لا يحق لايمن، لكنني لم اتفاجأ من تعامل السلطات مع الحادث بقدر تفاجئي من تعامل الصحافة العبرية مع هذا الحادث بالذات .

واختتم كلامه: نساند العائلة بالمصاب الجلل و على أمل ان تحصل معجزة وان نرى ايمن بيننا .. كما ونطالب السلطات المختصة على فعل ما يجب فعله في مثل هذه الحالات ومن ثم التحقيق الفوري بعمل هذه السلطات.

يذكر ان "بكرا" نجح بالحصول على اخر صورة لأيمن قبل اختفاءه ودخوله اعماق البحر.

بلوعة وألم... فنانون لـبكرا: نتابع بقلق مصير زميلنا صفية... ولا تتناقلوا الشائعات بلوعة وألم... فنانون لـبكرا: نتابع بقلق مصير زميلنا صفية... ولا تتناقلوا الشائعات بلوعة وألم... فنانون لـبكرا: نتابع بقلق مصير زميلنا صفية... ولا تتناقلوا الشائعات بلوعة وألم... فنانون لـبكرا: نتابع بقلق مصير زميلنا صفية... ولا تتناقلوا الشائعات

أضف تعليق

التعليقات