الشريط الأخباري

الأجهزة الأمنية الفلسطينية تنسحب من مناطق مصنفة "ب" .. هل يتوقف التنسيق الأمني؟

موقع بكرا
نشر بـ 22/05/2020 11:33 , التعديل الأخير 22/05/2020 11:33
الأجهزة الأمنية الفلسطينية تنسحب من مناطق مصنفة

قالت مصادر فلسطينية في حديث لصحيفة هاراتس ان قوات من الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت مرابطة في مناطق مصنفة ب في منطقة القدس الشرقية وبيت لحم بدأت امس بالانسحاب الى المناطق المصنفة أ


وكانت السلطة الفلسطينية أبلغت مساء أمس إسرائيل والجانب الأمريكي بأنها أوقفت التنسيق الأمني مع إسرائيل على كل المستويات احتجاجا على خطة الضم.

وتأتي هذه الخطوة الفلسطينية ردا على اعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاقدام على ضم اراض في غور الاردن وفي المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية وبسط السيادة الاسرائيلية عليها وفقا لما تنص عليه خطة السلام الامريكية.

عريقات: السلطة الفلسطينية غير معنية بالفلتان الامني والفوضى

ومع ذلك اكد المسؤول الفلسطيني صائب عريقات في حديث لصحفيين ان السلطة الفلسطينية غير معنية بالفلتان الامني والفوضى وبالرغم من وقف التنسيق الامني فلن تتوقف معالجة الحالات الانسانية. وعلى صعيد متصل قال عريقات ان السلطة الفلسطينية ابلغت جيش الدفاع ووكالة الاستخبارات الامريكية بان الاتفاقات التي تم توقيعها معهما على مر السنين لم تعد نافذة المفعول.

الأردن يهدد بإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل


وفي الأردن، هدد رئيس الوزراء عمر الرزاز بإعادة النظر في العلاقة مع إسرائيل في حال مضت قدما بخطتها لضم مناطق فلسطينية. ومع ذلك أضاف في حديث مع وكالة الانباء الأردنية الرسمية بترا ان المملكة لن تتسرع ولن تستبق الأمور.

 

أضف تعليق

التعليقات