الشريط الأخباري

سيادة المطران عطا الله حنا : " في ذكرى النكبة نؤكد بأن حق العودة هو حق ثابت لا يسقط بالتقادم "

موقع بُـكرا
نشر بـ 22/05/2020 07:55 , التعديل الأخير 22/05/2020 07:55
سيادة المطران عطا الله حنا :

 قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في كلمة مسجلة وجهها الى اهلنا في مخيمات الشتات بمناسبة الذكرى ال72 للنكبة الفلسطينية قائلا : بأن النكبة بالنسبة الينا ليست حدثا تاريخيا نستذكره فحسب بل هي واقع نعيشه في كل حين ، فاللاجئون الفلسطينيون الموجودون في مخيماتهم انما هم متمسكون بحق عودتهم الى وطنهم السليب ويحتفظون بمفاتيحهم وكواشينهم والفلسطينيون جميعا متشبثون بهذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم .
في ذكرى النكبة نؤكد مجددا بأننا لم ولن ننسى ما حل بشعبنا عام 48 وما حل بعدها من نكسات ونكبات مستمرة ومتواصلة بسبب المشاريع والمخططات الغاشمة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .
في ذكرى النكبة الفلسطينية نقول لكم احتفظوا بمفاتيح عودتكم ولا تستسلموا لاولئك الذين يريدوننا ان نكون في حالة ضعف واحباط وقنوط ويأس .
ان الصورة القاتمة التي نراها ومشاهد التطبيع والتآمر والتخاذل لن تزيدنا الا اصرارا وعزيمة على التشبث بحقوقنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة .
من القدس نبعث بتحية عطرة ملؤها المحبة والافتخار والاعتزاز لكل اللاجئين الفلسطينيين في مخيماتهم وفي بلاد الانتشار قائلين لكم بأن القدس بانتظاركم ووطنكم بانتظاركم ومهما طال الزمان لا بد للحق السليب ان يعود الى اصحابه ولا بد للفلسطيني المشرد والمنكوب منذ عام 48 ان يعود الى وطنه السليب .
 

أضف تعليق

التعليقات