الشريط الأخباري

هذه تفاصيل احباط محاولة تهريب السلاح على الحدود الإسرائيلية الأردنية

موقع بُـكرا
نشر بـ 20/05/2020 14:45 , التعديل الأخير 20/05/2020 14:45
هذه تفاصيل احباط محاولة تهريب السلاح على الحدود الإسرائيلية الأردنية

 

في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة، مفاده حول احباط عملية تهريب أسلحة من قبل مواطن أردني إلى داخل الحدود " الإسرائيلية "، مفاده: " في نشاط مشترك لشرطة اسرائيل وجيش الدفاع على الحدود الاردنية ادى الى احباط عملية تهريب اسلحة غير قانونية، خلال النشاط قام افراد الشرطة باجراءات لتوقيف مشتبه بما فيها اطلاق النار على احد المهربين والقاء القبض عليه.

خلال النشاط ضبطت الشرطة اسلحة ومعدات قتالية غير قانونية بقيمة تقدر بنصف مليون شيكل.


وحدة الحدود التابعة للوحدة المركزية للتحقيق في لواء الشمال تقوم باجراء عمليات مراقبة على الحدود لمنع تهريب الاسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة.

وتابع البيان: "خلال نشاط مشترك اليوم لشرطة اسرائيل وجيش الدفاع بالقرب من بلدة جيشر رصد افراد القوة مشتبهين يصلان الى الحدود الاسرائيلية من الجهة الاردنية، لاحظ افراد الشرطة ان احد المشتبهين يقوم بجر كيس من القماش، عندها طلبوا من المشتبهين التوقف وعندما لم يكترثا اطلقوا النار نحوهم مما اسفر عن اصابة احدهما بحروج طفيفة في قدمه ومن ثم تم القاء القبض عليه حيث تم نقله لتلقي العلاج الطبي في مشفى بوريا ام المشتبه الاخر لاذ بالفرار نحو الاراضي الاردنية.

خلال النشاط ضبط افراد الشرطة الكيس القماشي الذي حمله المشتبه وتم ضبط داخله كما يلي:

* 9 مسدسات غير قانونية من انواع مختلفة منهم كيلر اند كوخ وسي زد وتوفي فايتون وكينج وطاوروس.

* 8 بندقيات غير قانونية من انواع مختلفة: M16 وجليلون وبال و3 من طراز شوت جان وبندقيتي قناصة.

* 2 منظار للسلاح.

* كميات كبيرة من الذخيرة غير القانونية.


يعمل افراد الوحدة في جميع أنحاء لواء الشمال على مدار العام وفي جميع الأحوال الجوية لمنع واحباط تهريب الأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة إلى دولة اسرائيل. يضبط افراد الشرطة على مدار العام اسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الشواقل ويقومون بالقاء القبض على مجرمين مسلحين ومجهزين تجهيزًا جيدًا للهروب السريع.

نشاط افراد الشرطة على الحدود يمنع دخول كميات كبيرة من الاسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة الى بلدات دولة اسرائيل العدة لاستخدام المنظمات الاجرامية والارهابية بهدف الاعمال الارهابية والعنف والاتجار.

قبل حوالي شهرين قام افراد الشرطة بضبط اكبر عملية تهريب المخدرات في السنوات الاخيرة حين قاموا بضبط 32 كيلو من المخدرات الخطرة من نوع كوكائين نقي بقيمة 9 مليون شيكل داخل اكياس فحم.

هذه تفاصيل احباط محاولة تهريب السلاح على الحدود الإسرائيلية الأردنية هذه تفاصيل احباط محاولة تهريب السلاح على الحدود الإسرائيلية الأردنية

أضف تعليق

التعليقات