الشريط الأخباري

د. انس شريم لـبكرا: فيروس كورونا عاد بالفائدة الكبيرة على "زوم"

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 19/05/2020 23:00 , التعديل الأخير 19/05/2020 23:00
د. انس شريم لـبكرا: فيروس كورونا عاد بالفائدة الكبيرة على

اكد المختص الاقتصادي، د. انس سليمان شريم، ان ازمة فيروس كورونا شكلت رافعة اقتصادية لعدد من الشركات واهمها شركة زوم.

وقال لـبكرا: بالرغم من أن أزمة فيروس كورونا سببت أزمة اقتصادية ، حيث أدت إلى إفلاس العديد من الشركات ، إلا انها في المقابل كانت فرصة لشركات أخرى حققت أربحاً بمليارات الدولارات خلال هذه الأزمة. شركة مؤتمرات الفيديو الشهيرة Zoom Communications ، هي مثال رئيسي على مؤسسة تستفيد من هذا التحول وهذه الشركة يملكها رجل الأعمال الصيني الأميركي إريك يوان.

اسهم زووم 

وحول سبب ارتفاع اسهم "زوم"، قال: السبب من وراء هذا الارتفاع هو انتقال الكثير من الناس إلى العمل - والتواصل الاجتماعي - من البيت بسبب العزل ومنع التجوال في عشرات الدول .وعليه إذا أصبحت هذه الاتجاهات هي الوضع الطبيعي الجديد ، فقد تكون بعض الشركات في طريقها إلى تحقيق عائد كبير.

واوضح: فوفق النتائج فقد ارتفعت القيمة السوقية لشركة Zoom إلى 48.8 مليار دولار حتى شهر 15/5 ، على الرغم من تسجيل إيرادات بلغت 623 مليون دولار فقط خلال العام الماضي.

وحول الذي أدى إلى هذا التغيير الهائل في استخدامات هذا التطبيق، قال: أولا إن المستخدمين من رجال الأعمال قد جذبوا إلى التطبيق بسبب سلاسة وسهولة استخدامه ، بالإضافة إلى قدرة هذا التطبيق على التواصل بين كل الأقطاب حتى 100 مشارك في الجلسة والاجتماع الواحد . ثانيا بسبب تعميم التطبيق في المدارس والجامعات، حيث يتم من خلاله التعلم عن بُعد، المعلمين من جهة والطلبة من جهة اخرى .
وبسبب ذلك ارتفع عدد المشاركين في اجتماع Zoom في الأشهر الماضية من 10 مليون في شهر ١٢ من عام 2019 إلى 300 مليون من شهر ٤ من عام 2020.

الطيران 

واختتم حديثه: كانت صناعة الطيران على الطرف الآخر من الثروة ، حيث عانت من انخفاض غير مسبوق في الطلب حيث أغلقت المطارات الدولية بسبب الحجر الصحي والعزل الكامل في الكثير من البلاد ، حيث انخفضت القيمة الإجمالية لأفضل شركات الطيران في العالم من حيث الإيرادات بنسبة 62٪ منذ نهاية شهر ١، حيث تم إيجاد ان ميزانية واسهم سبع شركات طيران عالمية أصبحت تساوي اليوم شركة zoom ، وهذه الشركات المجتمعة هي :
‏Southwest Airlines
‏Delta
‏United
‏International Airlines Group
‏Lufthansa
‏American.

أضف تعليق

التعليقات