الشريط الأخباري

منذ الأمس لم تسجّل أي حالة كورونا جديدة في البلاد وخطة لفتح دور العبادة

موقع بكرا
نشر بـ 18/05/2020 11:25 , التعديل الأخير 18/05/2020 11:25
 منذ الأمس لم تسجّل أي حالة كورونا جديدة في البلاد وخطة لفتح دور العبادة

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 16621 حتى الساعة 10:51 من صباح اليوم الإثنين بينهم 272 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 39 وصفت حالتهم متوسطة و 57 خطيرة و 47 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 13014 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 3335".

ويستدل من المعطيات، أنه وصحيح للساعة 11:00 لم يتم تشخيص مرضى مؤكدين جدد بالكورونا، اليوم الموافق 18.05.2020.

بالأمس تم تشخيص 11 حالة جديدة صحيح للساعة 20:00. يشار الى أن المعطيات تتحتلن بشكل مستمر.

هذا وأعلن وزير الداخلية الإسرائيلي ارييه درعي اليوم ان تم اعداد خطة خاصة لفتح دور العبادة في إسرائيل والتي تم اغلاقها بعد ازمة كورونا، وستقوم الحكومة بالمصادقة على الخطة قريبا.

اعدت خطة بعد طلب من الوزير درعي، واجتمع اليوم ممثل عن مجلس الامن القومي، ونائب المدير العام لوزارة الصحة وممثل عن وزارة الداخلية وعملوا على تجهيز نموذج لكيفية استئناف نشاط دور العبادة.

وبموجب الخطة، فان دور العبادة سيتم افتتاحها مع مصلين ثابتين، ومع الحرص على التباعد الاجتماعي داخلها، كما يجب على المصلين ارتداء الكمامات الطبية في الصلوات، وجميع الأدوات التي تستخدم بالصلوات يجب احضارها من البيت ، وسيعين في الكنس اليهودية شخص مهمته الحفاظ على تطبيق تعليمات وزارة الصحة.

وأغلقت دور العبادة في إسرائيل في نهاية شهر آذار/مارس قبل نحو اكثر من شهر ونصف، وقبلها فرضت قيود على الصلوات الجماعية، وقبل أسابيع سمح بأداء الصلوات باماكن مفتوحة مع وجود حتى 20 شخصا فقط. وهذه هي المرة في إسرائيل منذ عشرات السنين التي يتم بها اغلاق دور العبادة.

وقالت مصادر بالأمس أن المطاعم ستفتح بدءً من الاسبوع المقبل، أو ربما نهاية هذا الأسبوع، بشروط مقيدة، كذلك سيبدأ موسم السباحة يوم الأربعاء القريب.

أضف تعليق

التعليقات